رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حماس: الاحتلال الإسرائيلي فشل في اجتياح غزة

نشر
الأمصار

أكدت حركة حماس أن قوات الاحتلال الإسرائيلي  تكبدت خسائر كبيرة في صفوف الجنود والعتاد، وذلك وفقا لنبأ عاجل عبر قناة القاهرة الإخبارية.

 

 

وشددت الحركة على أن قوات الاحتلال فشلت في الهجوم البري الذي شنته على قطاع غزة على ثلاثة محاور.

 

العفو الدولية تدعو إلى وقف إطلاق النار فورًا في غزة
 

 

دعت منظمة العفو الدولية، إلى وقف إطلاق النار بشكل فوري، في وقت تتصاعد خلاله الغارات الإسرائيلية العنيفة في مناطق متفرقة بداخل القطاع.

وأضافت منظمة العفو الدولية أنه بات من الصعب على منظمات حقوق الإنسان توثيق الانتهاكات وجرائم الحرب ضد المدنيين في غزة.

 

 

 

لتُعقب: المدنيون في غزة معرضون لخطر غير مسبوق وسط قطع الاتصالات خلال القصف وتوسيع الهجمات البرية.

 

 

 

حماس: الجيش الإسرائيلي حاول التوغل بريًا في غزة وألحقنا به خسائر فادحة

 

 

قال علي بركة، مسئول العلاقات الوطنية في حركة حماس، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي حاول التوغل بريًا في قطاع غزة، ولكن قوات المقاومة تصدت له وألحقت به خسائر فادحة.

 

وأشار مسئول العلاقات الوطنية في حركة حماس، خلال تصريحات إعلامية: "صمود قوات المقاومة أجبر قوات الجيش الإسرائيلي على التراجع بعد محاولته التوغل بريًا داخل القطاع، ولم نستخدم حتى الآن سوى 15% من قدراتنا".

 

 

 

مفتي مصر: ما يتعرض له الشعب الفلسطيني جرائم حرب مُكتملة الأركان

 

استنكر الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية المصرية، بأشد العبارات ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من تكثيف الهجمات والاعتداءات الوحشية الغاشمة وتكثيف الهجمات على أبناء الشعب الفلسطيني، واصفًا إياها بأنها "جرائم حرب مكتملة الأركان".

 

ووصف مفتي الجمهورية في بيانه، ما يحدث من هجمات غاشمة دون أدنى رحمة ولا هوادة على أبناء الشعب الفلسطيني المناضل بأنها "وصمة عار على جبين الإنسانية" لن يمحوها التاريخ .

 

 

 

وقال مفتي الجمهورية: "إن هذه الجرائم والاعتداءات الغاشمة تضاف إلى سلسلة الجرائم الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني الذي يطالب بحقوقه المشروعة، في الوقت الذي تضرب فيه قوات الاحتلال بالقوانين الدولية والمبادئ الإنسانية عُرض الحائط، وسط صمت تام من المجتمع الدولي".

 

 

 

شيخ الأزهر: ما يمارسه الاحتلال الغاشم الآن في غزة لهو إرهابٌ أعمى

 

نشر الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، عبر منصة إكس (تويتر سابقا)، مؤكدا ان ما يمارسه الاحتلال الغاشم الآن في غزة من قصف مكثَّف، وقتل، وقطع للكهرباء والإنترنت، وتدمير لكل مظاهر الحياة، وحجب كلِّ مصادر الحقائق والمعلومات حول ما يحدث من مجازر وجرائم حرب، لهو إرهابٌ أعمى، وانتهاكٌ واضحٌ لكل المواثيق والأعراف القانونية والإنسانية".

 

وأضاف شيخ الأزهر، انه على العالم إدانته واتخاذ الإجراءات الحاسمة لوقفه فورًا، ولن يرحمَ التاريخ كل مَن تخاذلوا في الدفاع عن الفلسطينيين الأبرياء، وكلَّ مَن دعم استمرار هذا الإرهاب، مشدداً على أنه وواجب على الأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم التكاتف لإيجاد حلٍّ فوري لإنقاذ هذا الشعب المظلوم الذي يُمارسُ ضده مجزرة إنسانية لم يعرف التاريخ الإنساني مثيلًا لها.