رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن: الجيش الإسرائيلي يسعى للبقاء في مناطق معينة داخل غزة

نشر
الأمصار

أفاد مسؤولون أمريكيون، أن التوغل البري الإسرائيلي سيكون مرحليًّا ولن يتضمن عملية واحدة مكثفة، حسبما أفادت شبكة “سي بي إس”.

 

 

 

المسؤولون أن الجيش الإسرائيلي يسعى من خلال العملية الجارية للبقاء في مناطق معينة داخل قطاع غزة.

 

فرنسا: صوتنا لصالح وقف إطلاق النار في غزة لأن معاناة المدنيين لا مبرر لها


أكد الممثل الدائم لفرنسا في الأمم المتحدة نيكولاس دي ريفيير، أن بلاده صوتت لصالح القرار الذي قدمه الأردن باسم المجموعة العربية من أجل هدنة في غزة، مضيفًا أن هذا التصويت جاء لأنه لا يوجد شىء يبرر معاناة المدنيين.

جاء ذلك في تغريدة لدي ريفيير على حسابه بمنصة «إكس» بعد أن أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع القرار العربي الذي يدعو إلى هدنة إنسانية فورية ووقف الأعمال العدائية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

 

تظاهرات بمنبى محطة القطارات المركزية في نيويورك تنديدًا بالمجازر الإسرائيلية في غزة


أقام مئات النشطاء المؤيدون لفلسطين فعالية احتجاجية في مبنى محطة القطارات المركزية بمدينة نيويورك الأمريكية.

وطالب المتظاهرون بوقف الدعم لإسرائيل ووقف إطلاق النار في قطاع غزة فورًا، ورفعوا شعارات "الحرية لفلسطين" و"نيويورك مع فلسطين".

 

العفو الدولية تدعو إلى وقف إطلاق النار فورًا في غزة


دعت منظمة العفو الدولية، إلى وقف إطلاق النار بشكل فوري، في وقت تتصاعد خلاله الغارات الإسرائيلية العنيفة في مناطق متفرقة بداخل القطاع.

وأضافت منظمة العفو الدولية أنه بات من الصعب على منظمات حقوق الإنسان توثيق الانتهاكات وجرائم الحرب ضد المدنيين في غزة. 

 

 

لتُعقب: المدنيون في غزة معرضون لخطر غير مسبوق وسط قطع الاتصالات خلال القصف وتوسيع الهجمات البرية.

 

حماس: الجيش الإسرائيلي حاول التوغل بريًا في غزة وألحقنا به خسائر فادحة

 

قال علي بركة، مسئول العلاقات الوطنية في حركة حماس، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي حاول التوغل بريًا في قطاع غزة، ولكن قوات المقاومة تصدت له وألحقت به خسائر فادحة.

وأشار مسئول العلاقات الوطنية في حركة حماس، خلال تصريحات إعلامية: "صمود قوات المقاومة أجبر قوات الجيش الإسرائيلي على التراجع بعد محاولته التوغل بريًا داخل القطاع، ولم نستخدم حتى الآن سوى 15% من قدراتنا".

 

مفتي مصر: ما يتعرض له الشعب الفلسطيني جرائم حرب مُكتملة الأركان


استنكر الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية المصرية، بأشد العبارات ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من تكثيف الهجمات والاعتداءات الوحشية الغاشمة وتكثيف الهجمات على أبناء الشعب الفلسطيني، واصفًا إياها بأنها "جرائم حرب مكتملة الأركان".

ووصف مفتي الجمهورية في بيانه، ما يحدث من هجمات غاشمة دون أدنى رحمة ولا هوادة على أبناء الشعب الفلسطيني المناضل بأنها "وصمة عار على جبين الإنسانية" لن يمحوها التاريخ .

 

 

وقال مفتي الجمهورية: "إن هذه الجرائم والاعتداءات الغاشمة تضاف إلى سلسلة الجرائم الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني الذي يطالب بحقوقه المشروعة، في الوقت الذي تضرب فيه قوات الاحتلال بالقوانين الدولية والمبادئ الإنسانية عُرض الحائط، وسط صمت تام من المجتمع الدولي".