رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جوارديولا: مانشستر يونايتد خصم صعب و نعلم الجودة التي يتمتعون بها

نشر
الأمصار

تحدث بيب جوارديولا المدير الفنى لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي عن المباراة التى تجمع فريقه يوم الأحد ضمن مباريات الجولة العاشرة لمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتصدر فريق توتنهام هوتسبير صدارة الدوري برصيد 23 نقطة، ويأتي مانشستر سيتي وصيفاً برصيد 21 نقطة، بفارق الأهداف عن آرسنال صاحب المركز الثالث، بينما يحتل ليفربول المركز الرابع برصيد 20 نقطة .

قال جوارديولا فى تصريحات للمؤتمر الصحفى للمباراة: " لا بأس، منافسة جيدة. لم تحدث مشكلات كبيرة خلال مواسمي الثمانية، لقد فزنا بالمباريات وخسرنا، وكان الفوز في نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي سببًا خاصًا لتحقيقنا الثلاثية، لقد كان ذلك مهم جدًا قبل الذهاب إلى إسطنبول
 

تابع مدرب السيتي قائلا: " مع مدربين مختلفين، يونايتد دائمًا خصم صعب، لديهم القدرة على أن يكونوا في القمة في 10..15 دقيقة، ويسجلون، نحن نعلم الجودة التي يتمتعون بها، وسوف يكون ذلك دائمًا، أريد أن أرى كيف هي عقليتنا في أولد ترافورد، لقد فزنا بالكثير ولا يتعلق الأمر بالفوز الآن، ما الذي سيحدث الأمر لا يتعلق بذلك أريد أن أرى فريقي في سيناريوهات كبيرة مثل هذا عليهم أن يلعبوا بالطريقة الصحيحة

أضاف جوارديولا: "عندما كنت في برشلونة وبايرن، يكون ملعب أولد ترافورد مميزًا دائمًا، مناسبة خاصة، مكان. إنها مباراة خاصة بالنسبة لمشجعينا، لكنها مجرد مباراة. إنها ليست مباراة نهائية، المباراة لن تحدد الموسم، لا يزال هناك 30 مباراة متبقية، ولكن علينا التركيز"

الجميع يحتاج إلى الوقت، ليس فقط المدربين ولكن اللاعبين وحراس المرمى، الجميع. في بعض الأحيان يكون الناس أسرع في التأقلم ولكن لدي رأي كبير به كحارس مرمى، إنه لاعب استثنائي والآن في يونايتد.

جوارديولا يدعم هالاند للتتويج بالكرة الذهبية ويؤكد صعوبة مواجهة برايتون

دعم الإسباني بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، لاعب الفريق النرويجي إيرلينج هالاند للفوز بالكرة الذهبية، رغم صعوبة المنافسة مع الأسطورة ليونيل ميسي، مؤكدا فى الوقت نفسه صعوبة مواجهة برايتون المرتقبة بين الفريقين غداً.

وقال جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، "مباراة برايتون ستكون أحد أصعب الاختبارات التى سيواجهها مانشستر سيتي هذا الموسم".

أضاف بيب،  "دي زيربي حول برايتون إلى نادٍ كبير، لقد رحل أليكسيس ماك أليستر، ورحل كولويل، ويواصلون اللعب بمستوى جيد، الأشياء البسيطة التى يقومون بها يقومون بها بشكل مثالي".

 

وعن الخصم قال مدرب مان سيتى، "دائمًا ما يجدون الرجل المناسب فى المركز المناسب، ليترك اللاعب حرًا، أرى كرة القدم بهذه الطريقة كفريق يلعب ببطء شديد، ثم بعد ذلك سريعًا فى الهجمات المرتدة".

وأضاف بيب، "نحن لا نلعب بطريقة مماثلة، إنهم فريدون من حيث الطريقة التي يلعبون بها، نحن أكثر قتالاً دون الكرة، نضغط بقوة، نريد الكرة كما يريدونها، لكن الطريقة التي يلعبون بها يفعلون ذلك أيضاً".