رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على فلسطين لـ 7326 قتيلًا

نشر
الأمصار

 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على فلسطين إلى 7326 قتيلا وأكثر من 18 ألف مصاب.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن الحصيلة تشمل 226 طفلا و144 امرأة، مشيرة إلى أن العدد مرشح للارتفاع بسبب استمرار عمليات البحث والإنقاذ في الأنقاض في غزة.

وقال مسئول في منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، إن المنظمة تلقت تقديرات بأنه ما تزال هناك 1000 جثة تحت الأنقاض في غزة لم يتم التعرف عليها، ولم يتم تسجيلها بعد ضمن عدد القتلى.

وقال ريتشارد بيبركورن، ممثل المنظمة في الأراضي الفلسطينية ردا على سؤال حول عدد القتلى في غزة: "حصلنا أيضا على هذه التقديرات التي تشير إلى أنه ما يزال هناك أكثر من 1000 شخص تحت الأنقاض لم يتم التعرف عليهم بعد".

وفي وقت سابق، شن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، عدة ضربات عنيفة بالمدفعية استهدفت مناطق مُتفرقة من قطاع غزة، أبرزها رفح وخان يونس ودير البلح، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" في نبأ عاجل لها، اليوم الخميس.

وذكرت "وفا"، أن طيران الاحتلال الإسرائيلي شن ضربات جوية استهدفت منزلا في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية للوكالة، بوفاة 5 مواطنين على الأقل، وإصابة العشرات، جراء قصف طيران الاحتلال منزل عائلة غالية في بيت لاهيا، بعدة صواريخ.

وقالت "وفا" إن طائرات الاحتلال قصفت منزل المواطن أبو رشاد عيد في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد عدد من المواطنين وإصابة العشرات.

اشتباكات عنيفة بين الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين في جنين

اندلعت اشتباكات عنيفة في قضاء جنين الفلسطيني بعد اقتحام "قوات الاحتلال الإسرائيلي" مناطق برقين، ووادي برقين، ومنطقة الهدف، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من المنازل والبنايات، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، الأربعاء.

وتزامنًا مع اقتحام القوات الإسرائيلية، انقطع التيار الكهربائي عن عدة أحياء بمدينة جنين.

وقالت سرايا القدس كتيبة جنين أنها أطلقت سيلا من النيران نحو آليات وقوات الجيش الإسرائيلي وتمركزاته على محور الهدف بسلسلة من العبوات المتفجرة.

كما تداولت وسائل الإعلام الفلسطينية أنباء حول استهداف القوات الإسرائيلية بعبوة محلية الصنع خلال اقتحام بلدة برقين قضاء جنين.