رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس النواب التونسي: اتخذنا قرار بالتبرع بأيام عمل للشعب الفلسطيني

نشر
رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب التونسي

كشف رئيس مجلس نواب الشعب التونسي إبراهيم بودربالة، اليوم الجمعة، أنه تم اتخاذ قرار داخل البرلمان بالتبرع بأيام عمل دعما ونصرة للقضية الفلسطينية وتضامنا مع الشعب الفلسطيني إزاء الجرائم والمجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني في حقه.

وقال بودربالة، أنه بخصوص المبادرة المتعلقة بتجريم التطبيع مع الكيان المحتل، إن تجريم التطبيع محل اتفاق بين كل النواب في تونس وهو موضوع يهم كل مؤسسات الدولة.

وعاد بودربالة على الموقف التونسي الجزائري حول القضية الفلسطينية وذلك في إطار الزيارة التي أداها للجزائر، مبينا أن هناك دعم تام من البلدين للقضية الفلسطينية.

رئيس مجلس النواب التونسى: توافق مع الجزائر إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك

أكد رئيس مجلس نواب الشعب التونسى، إبراهيم بودربالة، على توافق الرؤى بين الرئيس الجزائرى، عبد المجيد تبون، ونظيره التونسي، قيس سعيد، إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح بودربالة، في تصريح صحفي عقب استقباله بمقر الرئاسة الجزائرية بالعاصمة، من قبل الرئيس الجزائري، أن هناك تناغما بين قيادتي البلدين حول المسائل المشتركة، مشيرا إلى أهمية "بناء علاقات أفقية بين الشعبين الجزائري والتونسي تشمل كافة المستويات".

وأشار إلى أنه نقل إلى الرئيس الجزائري تحيات الرئيس التونسي قيس سعيد، مضيفا أن اختيار الوفد البرلماني التونسي للجزائر في أول زيارة له خارج البلاد يعود إلى متانة العلاقات التي تربط بين البلدين وكذلك الماضي والحاضر المشتركين والأمل في بناء المستقبل.

الجزائر وتونس يبحثان تطوير التعاون في مجال الطاقة والمناجم

التقى وزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد عرقاب، مع رئيس مجلس نواب الشعب التونسي، إبراهيم بودربالة، والذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر، مرفوقاً بوفد عن مجلس نواب الشعب التونسي.

وأفاد بيان لوزارة الطاقة الجزائرية، أن عرقاب بحث مع رئيس مجلس نواب الشعب التونسي العلاقات الثنائية الموصوفة بالتاريخية والعميقة، وسبل تعزيزها ولاسيما في مجال الطاقة والمناجم.

كما ناقش الجانبان تطورات المشاريع والعقود الحالية وفرص التعاون المستقبلية في مجال تعزيز شبكة التوصيلات الكهربائية، والغاز الطبيعي، والطاقات المتجددة. ـ يضيف البيان ـ

وحسب بيان وزارة الطاقة، نوه عرقاب بإمكانيات تطوير التعاون والشراكة بين البلدين في قطاع المناجم وتبادل الخبرات والتجارب والتكوين.