رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غدًا.. انطلاق بطولة أبوظبي لأساتذة كرة السلة الثلاثية 2023

نشر
الأمصار

تنطلق غدا السبت، منافسات بطولة أبوظبي العالمية لأساتذة كرة السلة الثلاثية 2023، والتي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة.

وتقام البطولة في محيط ستاد هزاع بن زايد في مدينة العين على مدار يومي السبت والأحد المقبلين، وبمشاركة 14 فريقا من 9 دول.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة السلة الثلاثية، وشركة ويلسون للصناعات الرياضية عن كرة البطولة الرسمية "الطريق إلى باريس"، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، في ملعب البطولة.

وحضر المؤتمر عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، واجناسيو سوريان، مسؤول الفعالات والشراكات في الاتحاد الدولي لكرة السلة.

كما حضر المؤتمر، نوريس ميزس، البطل الأولمبي ولاعب فريق بكين، وبين دي لا كروز، مدير منتجات كرة السلة في شركة ويلسون.

تصميم الكرة الجديدة

ويأتي التصميم الجديد لكرة البطولة، شوارع باريس النابضة بالحياة ومعالمها المتميزة، ويعبر التصميم عن خطوط نافذة كاتدرائية نوتردام المستديرة، وهرم اللوفر الشبيه بالألماس، والعبقرية المعمارية في مركز بومبيدو.

كما تضمن تكنولوجيا "Wave Triple Threat"، والتي تحتفظ ويلسون ببراءة اختراعها، للاعبين مستوى مثاليا من التحكم بالكرة، ما يجعلها الكرة المناسبة لطبيعة رياضة كرة السلة الثلاثية السريعة.

وتضيف هذه التكنولوجيا 24 خطا إضافيا للكرة، ما يعطي اللاعبين قدرة أكبر على التحكم بالكرة، بصرف النظر عن نوع الملعب أو شروطه.

وستتخذ هذه الكرة، والتي تعد رمزا لثقافة كرة السلة الحضرية، موقعها المحوري في كافة مباريات كرة السلة الثلاثية حتى الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

وكشف عارف حمد العواني، أن اللجنة المنظمة للبطولة، ارتأت أن يكون الدخول بالمجان للجماهير الراغبة في متابعة منافسات البطولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

فيما قال ألكس سانشيز، المدير الإداري للاتحاد الدولي لكرة السلة الثلاثية: "نحن على ثقة من أن الكرة الجديدة، ستنال إعجاب وتقدير اللاعبين والمشجعين، وستدفع بالطاقة والأداء إلى مستويات لا نظير لها".

ومن جانبه، قال ناوريس ميزيس: "من الرائع أن أكون في أبوظبي مجددا، وسيكون هناك أسبوع مهم حقا بالنسبة لي وللفريق، ونعلم أنه يتعين علينا أن نقدم أفضل ما لدينا، لوجود العديد من اللاعبين الرائعين والفرق القوية".