رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك البحرين يهنئ رئيس التشيك بمناسبة ذكرى العيد الوطني

نشر
الأمصار

بعث الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، برقية تهنئة إلى الرئيس بيتر بافيل رئيس جمهورية التشيك، بمناسبة ذكرى العيد الوطني لبلاده.

وأعرب ملك البحرين في البرقية عن أطيب التهاني وتمنياته لفخامته بموفور الصحة والسعادة، ولشعب جمهورية التشيك الصديق بالمزيد من التقدم والازدهار.

وجاء في البرقية:

"أبعث إلى فخامتكم، ومن خلالكم إلى حكومة وشعب جمهورية التشيك الصديق، أطيب التهاني والتبريكات بمناسبة ذكرى العيد الوطني لبلادكم.

ملك البحرين

وإذ أهنئ فخامتكم بهذا الحدث الوطني، فإنني أجدد التأكيد على عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية التشيك، والتي تستند إلى التفاهم المشترك والتعاون في مختلف المجالات.

أسأل الله تعالى أن يوفق فخامتكم في خدمة شعبكم الصديق، وأن يحقق لبلادكم المزيد من التقدم والازدهار".

وفي وقت سابق، تنفيذاً لتوجيهات الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين الرئيس الفخري للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، وتحت رعاية الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، وصلت اليوم، الثلاثاء، المساعدات الإنسانية الإغاثية البحرينية إلى مطار العريش بجمهورية مصر العربية، حيث تم تسليمها إلى الهلال الأحمر المصري استعداداً لدخولها إلى قطاع غزة ولتسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني والذي سيقوم بدوره بتوزيعها على الأشقاء الفلسطينيين في غزة من المواطنين والمستشفيات.

وبهذه المناسبة أشاد الدكتور مصطفى السيد، الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، بالتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك المعظم، حفظه الله ورعاه، لإرسال شحنة المساعدات الإنسانية الإغاثية العاجلة إلى الأشقاء في غزة، وما حظيت به المؤسسة من دعم من قبل الحكومة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه، مشيدًا بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب للعمل الانساني الذي تقوم به المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية.

العلاقات الأخوية التي تربط  مملكة البحرين ودولة فلسطين الشقيقة

وأوضح الدكتور السيد أن هذه الشحنة هي الأولى وتحتوي على 40 طناً من المواد الطبية والغذائية والإغاثية، للمساهمة في توفير الاحتياجات الأساسية والضرورية للشعب الفلسطيني الشقيق لمساعدتهم في الظروف الراهنة، مشيراً إلى أن اللجنة البحرينية الوطنية لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين في غزة ستقوم بالعديد من المبادرات والجهود من أجل دعم ومساندة الأشقاء، انطلاقا من العلاقات الأخوية التي تربط بين مملكة البحرين ودولة فلسطين الشقيقة، مؤكدا وقوف البحرين معهم في هذه المحنة الإنسانية ومساعدتهم في التخفيف من هذا المصاب الأليم.