رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب يجذب 3100 طالبًا

نشر
الأمصار

حقق "الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب" نجاحًا كبيرًا في استقطاب أكثر من 3100 طالب وطالبة ومشرفة من 34 مدرسة في الشارقة ودبي وعجمان، وذلك بعد مرور 4 أيام على انطلاق نسخته العاشرة التي تستمر حتى 28 أكتوبر الجاري.

وتنوعت الفعاليات وورش العمل والأفلام التي قدمها المهرجان لطلاب المدارس، حيث تضمنت ورش عمل في مجال التمثيل والإخراج والتصوير السينمائي، بالإضافة إلى عروض لأفلام قصيرة وطويلة من إنتاج طلاب المدارس ومخرجين عرب وعالميين.

ويأتي نجاح المهرجان في استقطاب الطلاب في ظل الجهود التي يبذلها القائمون عليه لتعزيز دور الفن السينمائي في تنمية مهارات الطلاب ووعيهم الثقافي.

محمد قبلاوي يتحدث عن تمويل الأفلام العربية

وفي سياق متصل، استضاف المهرجان في يومه الثالث ورشة عمل بعنوان "تمويل الأفلام: دليل للحصول على التمويل"، والتي قدمها محمد قبلاوي، مدير مهرجان مالمو السينمائي.

وتحدث قبلاوي في الورشة عن مختلف مصادر التمويل المتاحة للأفلام العربية، بالإضافة إلى النصائح التي يمكن لصناع الأفلام اتباعها للحصول على التمويل.

وأشار قبلاوي إلى أن مهرجان مالمو السينمائي يلعب دورًا مهمًا في دعم صناعة الأفلام العربية، حيث يقدم منصة للتواصل بين صناع الأفلام العرب والجهات المانحة للتمويل.

ولفت قبلاوي إلى أن مهرجان مالمو السينمائي يسعى إلى توسيع قاعدة التمويل المتاحة للأفلام العربية، حيث أطلق في عام 2015 سوق ومنتدى المهرجان، اللذين يقدمان فرصًا للتواصل بين صناع الأفلام العرب وجهات الإنتاج والتوزيع العالمية.

وفي وقت سابق، اختارت هيئة الشارقة للكتاب الكاتب الروائي في ليبيا العالمي "إبراهيم الكوني" ليكون شخصية العام الثقافية، لفعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ42 للعام 2023م.

وذكرت هيئة الشارقة للكتاب أن اختيار الكاتب " إبراهيم الكوني " كشخصية ثقافية للعام 2023 جاء تقديراً لإسهاماته الكبيرة في تطوير وإثراء المشهد الثقافي والأدبي العربي والعالمي، وجهوده الجليلة في تصدير صوت الأديب العربي إلى العالم.

حيث ترجمت أعماله الأدبية إلى أكثر من 40 لغة، وتدرس عدد من مؤلفاته في مناهج جامعات أوروبية وأمريكية ويابانية، وغيرها من جامعات العالم.

وبهذه المناسبة، تتقدّم وزارة الثقافة والتنمية المعرفية بأصدق عبارات التهنئة للكاتب الكبير " إبراهيم الكوني " لهذا التكريم المستحق، متمنية له مزيدا من التوفيق.

ليبيا تشارك في منتدى النساء البرلمانيات بالاتحاد الدولي

شاركت عضو مجلس النواب في ليبيا سلطنة المسماري  في اجتماع الدورة السادسة والثلاثين لمُنتدى النساء البرلمانيات بالاتحاد البرلماني الدولي.

وقال الناطق باسم مجلس النواب " عبد الله بليحق " إنه تم انتخاب رئيسة الدورة السادسة والثلاثين للمُنتدى، بالإضافة إلى إقرار جدول الأعمال.