رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رافينيا يعود للتدريبات الجماعية قبل موقعة الكلاسيكو أمام ريال مدريد

نشر
الأمصار

زفّت تقارير صحفية إسبانية نبأ سار لجماهير برشلونة، قبل المواجهة القوية التي ستجمع بينه وريال مدريد في لقاء الكلاسيكو ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليجا" للموسم الجاري 2023 - 2024.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن البرازيلي رافينيا عاد للمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، استعدادًا لمواجهة الكلاسيكو أمام ريال مدريد، المقرر لها السبت المقبل 28 أكتوبر، على ملعب "مونتجويك"، في قمة الجولة الحادية عشر لليجا.

وتعرض رافينيا للإصابة في أوتار الفخذ الأيمن، خلال مباراة فريقه برشلونة أمام إشبيلية، في الجولة الثامنة لبطولة الدوري الإسباني.

موقف رافينيا ومصابي برشلونة من اللحاق بالكلاسيكو

وأضافت الصحيفة الإسبانية في تقريرها المنشور اليوم الخميس، أن رافينيا تدرب مع بقية مجموعة لاعبي ببرشلونة، ليقترب من المشاركة مع فريقه في الكلاسيكو ضد ريال مدريد.

وواصل التقرير مضيفًا أن بقية المصابين غير معروف موقفهم من يتقدهم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم البلوجرانا، الذي يعد لديه فرص أكبر للتواجد في الكلاسيكو، لكن سيتعين التعرف على موقفه النهائي.

وذكرت الصحيفة أن لدى الهولندي فرينكي دي يونج أيضًا فرص للحاق بالمباراة، ولكن كما هو الحال مع ليفاندوفسكي، سيتعين الانتظار لتحديد موقفه النهائي.

وكشف الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الستار عن حكم مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، مساء السبت، في الجولة 11 من الليجا.

حكم الكلاسيكو 

وقرر الاتحاد الإسباني إسناد المباراة للحكم خيسوس خيل مانزانو، الذي يستعد لإدارة الكلاسيكو للمرة الثالثة في تاريخه.

 مانزانو، أدار قمة الكرة الإسبانية مرتين، الأولى عندما فاز ريال مدريد (3-1) في 2014.

أما الثانية فجاءت بعد 7 سنوات، عندما فاز أيضا ريال مدريد على برشلونة (2-1) في 2021.

وذكرت الصحيفة أن خيل مانزانو، يعد أكثر حكم إسباني في الوقت الحالي إدارة للمباريات في دوري أبطال أوروبا (21) مباراة.

ولفتت إلى أن الحكم الإسباني الدولي، لم يكن المرشح لإدارة كلاسيكو 2021، لكنه حل مكان زميله، ماتيو لاهوز بسبب الإصابة.

ولا يرتبط برشلونة بذكريات جيدة مع هذا الحكم، الذي سبق أيضا أن طرد روبرت ليفاندوفسكي، نجم البارسا أمام أوساسونا في الموسم الماضي.

وتسبب خيل مانزانو في عقوبة إيقاف 3 مباريات للنجم البولندي، بعدما لمس ليفاندوفسكي أنفه، أثناء الخروج من الملعب.