رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلسلة Saw يحقق أكثر من مليار دولار على مستوى العالم

نشر
Saw
Saw

إيرادات كبيرة حققها فيلم “Saw X” حول العالم، إذ أن الإيرادات وصلت إلى 78 مليون دولار أمريكي، وهو الجزء الجديد من سلسلة الرعب الشهيرة "Saw X".

فيلم Saw X

وتدور أحدث Saw X، حول جون كرامر، الذى يسافر إلى المكسيك بحثًا عن علاج لحالته المتأخرة بسبب السرطان، ولكن سرعان ما يكتشف تعرضه للخداع من قبل مجموعة من المحتالين؛ فيقرر جون الانتقام منهم.

الفيلم من إخراج كيفين جيروترت، وﺗﺄﻟﻴﻒ جوش ستولبيرج، وبطولة مايكل بيتش، وتوبين بيل، وسينوف ماكودى لوند، وستيفن براند.

وتعود بداية سلسلة Saw إلى عام 2004، حيث أطلق هذه المسيرة، المخرج جيمس وان، والمنتج ليه وانيل، وتتبع السلسلة مكائد الشرير، الذى يخلق سيناريوهات معقدة ومميتة لتعليم ضحاياه درسًا، وامتدت السلسلة إلى تسعة أفلام حتى الآن، بما فى ذلك فيلم 2021 Chris Rock starrer Spiral، فيما سيكون الجزء الجديد هو الفيلم العاشر بهذه السلسلة الطويلة من أفلام الرعب.

حققت سلسلة Saw أكثر من مليار دولار على مستوى العالم، وبلغ إجمالى الأرباح 102 مليون دولار فى جميع أنحاء العالم، حتى الآن.

قررت شركة ليونز جيت طرح جزء جديد من سلسلة أفلام الرعب الشهيرة Saw بمناسبة الهالوين يوم 27 أكتوبر 2023، وهو النسخة العاشرة من هذه الأفلام الناجحة.

فيلم Saw الجديد من إخراجح كيفن جراترت، وهو الذي أخرج نسخة عام 2009، و4 آخرين، ويفضله محبو هذه سلسلة الرعب الشهيرة، ومازالت حبكة الفيلم طي الكتمان لكن شركة الإنتاج أكدت أنه سيأسر قلوب محبيه، والأحداث مليئة بالألغاز  المبتكرة.

سلسلة أفلام Saw

بداية من عام 2004، حققت سلسلة أفلام Saw إيرادات جيدة في شباك التذاكر، وكانت النسخة الثانية هي الأكثر تحقيقا للإيرادات وبلغت أرقامها حوالي 147 مليون دولار حول العالم.

فيلم الرعب "The Nun 2" يتخطى 257 مليون دولار عالميًا

وصلت إيرادات الجزء الثاني من فيلم الرعب "The Nun"، إلى 257 مليونًا و248 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي، منذ طرحه يوم 8 سبتمبر الماضي.

وانقسمت الإيرادات بين 83 مليونًا و784 ألف دولار بشباك التذاكر الأمريكي، و173 ملايين و500 ألف دولار بشباك التذاكر حول العالم.