رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يهنئ الأمم المتحدة بمناسبة يومها السنوي

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، التهاني لمنظمة الأمم المتحدة بالقاهرة، وذلك بمناسبة يوم الأمم المتحدة.

يوم الأمم المتحدة السنوي

وأوفد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأمين برئاسة الجمهورية عبد العزيز الشريف، إلى مكتب المنسق المقيم لمنظمة الأمم المتحدة بالقاهرة للتهنئة، بمناسبة يوم الأمم المتحدة.
 

وهنأ الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، الثلاثاء، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بمناسبة يوم الأمم المتحدة ودخول ميثاقها حيز التنفيذ.

وقال الرئيس العراقي بحسب البيان: "من دواعي الفخر والسرور أن نتقدم إليكم بالتهنئة والتبريك بمناسبة يوم الأمم المتحدة ودخول ميثاقها حيز التنفيذ"، ونحن إذ نشدد على "أهداف خطتكم ومبادئكم فإننا نشد على أيديكم في بعث الأمل للعالم حتى ينعم الجميع بالسلام والتنمية المستدامة".

وأضاف الرئيس العراقي، "نغتنم هذه الفرصة لنؤكد لكم وقوفنا إلى جانبكم حتى تحقيق العدالة، وتمكين الإنسان وزيادة الفرص في الحياة لا سيما للشباب والمرأة".

وتابع: "ويسعدنا في هذا اليوم أن نشارككم الاهتمام بحقوق الإنسان سيما في الظروف الصعبة التي يمر بها عالمنا اليوم، وكلنا ثقة بما تقومون به لإمداد المحتاجين بالإغاثة وإنهاء الانقسامات".

 

ومن جانب اخر، تلقى رئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من أنطونيو جوتيريش، سكرتير عام الأمم المتحدة، بشأن مستجدات التصعيد في قطاع غزة والمواجهات العسكرية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، في ضوء التطورات المتسارعة التي تمثل تهديداً للاستقرار الإقليمي. 

طوفان الأقصى

وتقدم السكرتير العام للأمم المتحدة، بالشكر للرئيس على الجهود التي تقوم بها مصر، ودورها المقدر على صعيد بذل المساعي لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وأعرب أنطونيو جوتيريش، سكرتير عام الأمم المتحدة، عن حرصه على مواصلة التشاور في مستجدات التصعيد في قطاع غزة والمواجهات العسكرية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
واستعرض الرئيس السيسي وسكرتير عام الأمم المتحدة، الاتصالات والتحركات الدائرة على المستويين الدولي والإقليمي للحث على استعادة التهدئة وخفض التوتر، مؤكدين أهمية تجنب توسيع دائرة الصراع، وإتاحة المجال للجهود الدبلوماسية، لحماية المدنيين ومنع تفاقم الأوضاع الإنسانية المتدهورة.

وكان تلقى رئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً من أورسولا فون ديرلاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، وتركز الاتصال على التشاور بشأن التصعيد العسكري على الساحة الفلسطينية الإسرائيلية، وذلك على خلفية التصعيد الأخير للأحداث والغارات وعمليات القصف العسكري على غزة.