رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تبحث مع فرنسا وسنغافورة تعزيز التعاون في المجالات الأمنية والشرطية

نشر
الأمصار

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في الإمارات الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء في أبوظبي، مع وزير الداخلية الفرنسي جيرالد درامانان، سبل تعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين، ووسائل الارتقاء بمنظومة العمل لا سيما في المجالات الأمنية والشرطية.

كما بحثا - خلال اللقاء الذي عُقد على هامش الاجتماع الوزاري الخامس لوزراء داخلية دول التحالف الأمني الدولي - سبل تعزيز العمل والتنسيق الدولي المشترك في مجال مكافحة الجريمة وتعزيز الأمن، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

وفي السياق، التقى الفريق الشيخ سيف بن زايد بوزير الدولة بوزارة الداخلية ووزارة التنمية الوطنية في سنغافورة محمد فيصل إبراهيم، حيث بحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين ووسائل تعزيز العمل والتنسيق الدولي المشترك في مجال مكافحة الجريمة وتعزيز الأمن والاستقرار المجتمعي.

الإمارات: يجب عدم توسع نطاق الأزمة في فلسطين والعودة لحلول سياسية

أكد المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات الدكتور أنور بن محمد قرقاش، على موقف بلاده المستند إلى ضرورة معالجة الأزمة الإنسانية وحماية المدنيين وضمان عدم توسع نطاق الأزمة في فلسطين، والعودة إلى حلول سياسية مستدامة تُجنب المنطقة التأزيم المتكرر.

جاء ذلك خلال لقاء قرقاش مع وزيرة خارجية كندا ميلاني جولي، حيث تم بحث أوجه التعاون وسبل تعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين، كما تناول اللقاء عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والتطورات الحالية في منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها، وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام".

وتناول اللقاء أيضا استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28"، وأكد الدكتور أنور قرقاش أهمية الحدث ودوره في حشد الجهود الدولية لمواجهة التغير المناخي وتداعياته وإيجاد حلول ملموسة لمعالجة هذا الأمر.

قمة القاهرة للسلام

وخلال مشاركة الإمارات في قمة القاهرة للسلام، قال الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد: نعمل على تفادي توسع الصراع وتجنب تهديد الاستقرار والأمن الإقليميين.

وأكد بن زايد، على أن الإمارات تعمل ⁧‬⁩مع أشقائها وأصدقائها على الوقف الفوري لإطلاق النار، وتوفير الحماية للمدنيين، وضمان ممرات إنسانية آمنة لدعم قطاع ⁧‫غزة‬⁩، وتفادي توسع الصراع ما يهدد الاستقرار والأمن الإقليميين، وإيجاد أفق للسلام الشامل.

طالبت سلطات إسرائيل السبت، مواطنيها بمغادرة الإمارات والبحرين ومصر والأردن والمغرب، وتركيا وماليزيا وبنغلاديش وإندونيسيا "بشكل فوري"، في ظل التصعيد الحالي في قطاع غزة والمظاهرات الحاشدة التي تشهدها بلدان عربية داعمة للفلسطينيين.

كما ذكر إعلان مشترك من قيادة الأمن الوطني بمكتب رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، ووزارة خارجيته أنه تقرر "تشديد تحذيرات السفر إلى مصر (بما في ذلك سيناء) والأردن والمغرب".