رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أستراليا ترسل تعزيزات عسكرية إلى الشرق الأوسط لحماية مواطنيها

نشر
الأمصار

 أعلنت أستراليا، اليوم الأربعاء، أنها أرسلت تعزيزات عسكرية إلى الشرق الأوسط، وذلك في إطار سعيها لحماية مواطنيها في ظل تصاعد الحرب في غزة.

وبحسب ما ذكره وزير الدفاع الأسترالي، ريتشارد مارليس، فإن هذه التعزيزات تشمل طائرتين عسكريتين إضافيتين و"عددًا كبيرًا" من جنود الدفاع.

وأشار مارليس إلى أن الطائرتين الجديدتين من طراز "بوينغ سي-17" وطائرة للتزويد بالوقود جوا، ليصل العدد الإجمالي للطائرات الأسترالية في الشرق الأوسط إلى ثلاث طائرات.

وأوضح مارليس أن الطائرات لن تتمركز في إسرائيل، لأسباب أمنية.

وقال مارليس "هناك عدد كبير من الجنود، وهم موجودون لدعم الطائرات ودعم ما قد يتعين على تلك الطائرات القيام به في نهاية الأمر".

وأضاف "كل هذه إجراءات طارئة الغرض منها هو دعم الأستراليين الموجودين في الشرق الأوسط... الوضع متقلب جدا ولا نعرف على الإطلاق في أي اتجاه ستسير الأمور من هنا".

وفي وقت سابق، أعلنت الشرطة الأسترالية اليوم، مصرع شخصين إثر اصطدام طائرتين خفيفتين في الجو في ولاية كوينزلاند شمال شرق البلاد.

وأوضحت الشرطة في بيان لها أن الحادث أسفر عن مصرع رجل وسيدة، كلاهما في الستينيات من العمر، عندما اصطدمت الطائرة التي كانا يستقلانها بطائرة أخرى في مطار كابولتشر الواقع في كوينزلاند.

وأفادت في ذات السياق بأن قائد الطائرة الأخرى، وهو الراكب الوحيد على متنها، لم يصب بجروح خطيرة.

وأشار البيان إلى أن مكتب سلامة النقل الأسترالي بدأ تحقيقا في سبب التصادم.

ومن المتوقع أن يستغرق التحقيق في الحادث ستة أسابيع على الأقل قبل إصدار التقرير الأولي.

روسيا تعثر على آثار متفجرات بسفينة مرت بأوكرانيا

الأمصار

قال جهاز الأمن الروسي اليوم الخميس، إنه عثر على "آثار متفجرات" على متن سفينة شحن متجهة إلى ميناء روستوف-نا-دونو الروسي.

وأوضح جهاز الأمن الاتحادي في بيان أن السفينة الأجنبية الآتية من تركيا لتحميل حبوب رست في السابق في ميناء ريني الأوكراني.

وأضاف جهاز الأمن الروسي أن السفينة المعنية منعت من دخول "المياه الإقليمية الروسية".

وهذا هو ثاني إعلان من نوعه هذا الأسبوع، فقد أعلن جهاز الأمن الاتحادي يوم الاثنين العثور على آثار متفجرات على متن سفينة أخرى أبحرت من تركيا إلى ميناء روستوف أون دون في روسيا لتحميل حبوب.

وسبق أن اتهمت روسيا سفن الحبوب التي تبحر إلى أوكرانيا بموجب اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود بحمل شحنات عسكرية أوكرانية. وانسحبت روسيا من الاتفاق الأسبوع الماضي مما أدى لانهياره.