رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: توقعات باستمرار الطلب على النفط رغم دعوات تحول الطاقة

نشر
الأمصار

قال وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، إن المملكة لم تكن لترفع مستهدفها للطاقة الإنتاجية إلى 13 مليون برميل نفط يومياً، لو لم تكن متأكدة من وجود طلب موازي.

 

كما أكد أن عمليات الاستحواذ التي نفذتها شركات نفط كبرى، مثل صفقة شيفرون البالغ قيمتها 53 مليار دولار لشراء شركة هيس، أظهرت أن الهيدروكربونات موجودة لتبقى.

 

كما أشار الأمير عبد العزيز إلى صفقة إكسون موبيل للاستحواذ الكامل على بايونير للموارد الطبيعية بقيمة 59.5 مليار دولار.

 

فيما قال أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، إنه يتوقع نموا كبيرا في الطلب على النفط، وعزا ذلك إلى انتعاش محتمل للاقتصاد الصيني، وقطاع الطيران الذي لا يزال دون مستويات ما قبل الجائحة.

 

وأضاف أن التحول في مجال الطاقة من خلال حجم واحد للجميع ليس مقبولا، لأنه يتعين أن يأخذ في الاعتبار النضج الاقتصادي للبلدان المختلفة.

 

السعودية توقع مذكرة تفاهم لتطوير بنيتها التحتية الرقمية


 وقعت مجموعة "stc"، وشركة "KT" الكورية للاتصالات، و"هيونداي للهندسة والإنشاءات المحدودة" (Hyundai E&C)، مذكرة تفاهم بهدف التعاون لإنشاء وتطوير بنية تحتية رقمية متقدمة في المملكة العربية السعودية.

وجرى توقيع المذكرة على هامش فعالية الذكرى الخمسين للتعاون السعودي-الكوري في مجال الإنشاءات، في العاصمة السعودية الرياض، حيث وقعها الرؤساء التنفيذيون لكل من مجموعة stc، عليان بن محمد الوتيد، وشركة (KT)، يونغ شب، وشركة (Hyundai E&C) يون يونغ جون، بحضور رئيس جمهورية كوريا يون سوك يول، ووزير الأراضي والبنية التحتية والنقل الكوري، وون هي-ريونغ.

وتستهدف المذكرة تحفيز التحول الرقمي في السعودية، وتأكيد الالتزام بتوحيد قدرات وخبرات التحول الرقمي لشركة "KT" والإمكانات المتطورة في مجال الإنشاءات لشركة "Hyundai E&C" مع البنية التحتية الشبكية المتفوقة لمجموعة stc، سعيا لإنشاء مراكز بيانات إنترنت، ومدن ذكية، إلى جانب رسم مسار شامل لتعزيز البنية التحتية الرقمية في  السعودية.

السعودية وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز التعاون العسكري

بحث رئيس كوريا الجنوبية يون سيوك-يول، بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، مع وزير الحرس الوطني السعودي الأمير عبدالله بن بندر، ووزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، الجهود التنسيقية المشتركة بين البلدين، وسبل تعزيز أوجه التعاون العسكري والدفاعي، وفرص تطوير الشراكة في الصناعات العسكرية.

وتم خلال اللقاء، اليوم الثلاثاء، مناقشة عددٍ من المسائل والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وفقا لما ذكرته قناة (الإخبارية) السعودية.

وكان الرئيس الكوري الجنوبي قد وصل يوم السبت الماضي إلى السعودية، في المحطة الأولى من جولته بالمنطقة، وفقًا لوكالة "يونهاب" للأنباء الكورية الجنوبية.