رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر: إبراهيم بوغالي يستقبل رئيس مجلس نواب الشعب التونسي

نشر
الأمصار

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني في الجزائر، إبراهيم بوغالي، اليوم الثلاثاء، بالمطار الدولي الجديد هواري بومدين، رئيس مجلس نواب الشعب للجمهورية التونسية السيد إبراهيم بودربالة والوفد المرافق له، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر، في الفترة الممتدة من 24 إلى 27 أكتوبر الجاري.

للإشارة، فقد رافق رئيس المجلس الشعبي الوطني، خلال مراسم الاستقبال، نواب الرئيس حسن هاني، حبناسي مولود، هجيرة عباس وكذا إبراهيم صعدلي رئيس المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير وأحمد صادوق رئيس المجموعة البرلمانية لحركة مجتمع السلم إلى جانب رابح بوثلجة رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية، ومحمد الهادي تبسي رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الجزائر – تونس والنائب واكلي محمد، بالإضافة إلى سعادة سفير دولة تونس لدى الجزائر.

الجزائر تُشارك في أعمال مؤتمر ومعرض البحر الأبيض المتوسط للطاقة بإيطاليا

يُشارك وزير الطاقة والمناجم الجزائري "محمد عرقاب"، اليوم، في أعمال مؤتمر ومعرض البحر الأبيض المتوسط للطاقة (OMC)، بمدينة رافينا الإيطالية، والمُقام خلال الفترة ما بين 24 و26 أكتوبر الجاري، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الثلاثاء.

وبحسب وزارة الطاقة الجزائرية، سيكون الوزير الجزائري مرفوقا بقيادات شركات البترول والغاز الجزائرية، وسيجري لقاءات مع نظرائه وزراء الطاقة المشاركين، ورؤساء ومسؤولي شركات الطاقة الكبرى.

يُذكر أن مؤتمر ومعرض البحر الأبيض المتوسط للطاقة، الذي يقام كل سنتين بمدينة رافينا بإيطاليا، هو لقاء دولي يتضمن عدة معارض، وعدة لقاءات، وورش عمل في مجال النفط والطاقة بصفة عامة.

صُحف الجزائر تدعم فلسطين وتصدر تحت عنوان مُوحد: "غزة.. إعلام يغتال الحقيقة"

لاقت مُبادرة "الصُحف الجزائرية" الصادرة يوم الأحد 22 أكتوبر بعنوان مُوحد نصرة وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني إشادة من قبل القراء والفاعلين في مجال الإعلام، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، الإثنين.

وصدرت أبرز الصُحف الجزائرية الأحد 22 أكتوبر 2023 بعنوان موحد على صفحاتها الرئيسية "غزة.. إعلام يغتال الحقيقة" متهمة الإعلام الغربي بالانحياز للرواية الإسرائيلية بشأن الحرب على غزة.

وتزامنت المبادرة مع احتفال الصحافة الجزائرية بيومها الوطني الموافق لـ22 أكتوبر من كل عام.

ونشرت 35 صحيفة جزائرية حكومية وخاصة باللغتين العربية والفرنسية، عنوانا مشتركا على صفحاتها الأولى "غزة.. إعلام يغتال الحقيقة".

واعتبرت الصُحف أن الحرب الإسرائيلية الحالية على غزة منذ 7 أكتوبر "فضحت ازدواجية المعايير الغربية".

وورد في أغلب المقالات التي نشرتها الصحف الجزائرية أنه يوجد تحيز واضح من جانب الإعلام الغربي لصالح الرواية الإسرائيلية.

وانتقدت نشر الإعلام الغربي معلومات تبيّن أنها مزيفة لاحقا، مثل المزاعم بأن مسلحين فلسطينيين قطعوا رؤوس أطفال إسرائيليين وادعاء عدم مسؤولية الجيش الإسرائيلي عن قصف مستشفى المعمداني بغزة في 17 أكتوبر الجاري.