رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. قرارات رئاسية جديدة تخصيص أراضٍ لأغراض التنمية والمشروعات القومية

نشر
الأمصار

 نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر بمصر، اليوم الثلاثاء، عددًا من القرارات التي صدق عليها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والتي تتضمن تخصيص أراضٍ لأغراض التنمية والمشروعات القومية.

تشمل القرارات ما يلي:

قرار رقم 453 لسنة 2023بتخصيص قطعة أرض من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة بمساحة 2.38 فدان ناحية مركز كو أمبو لصالح محافظة أسوان لاستخدامها في إقامة مصنع أعلاف حيواني وداجني.
قرار رقم 454 لسنة 2023 بتخصيص قطع من الأراضي من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية محافظة البحيرة لصالح وزارة البترول والثروة المعدنية لاستخدامها في إقامة تخفيض غاز ومأخذ

قرار رقم 455 لسنة 2023 يكون للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية إدارة استغلال والتصرف في مساحة 28958.15 فدان ناحية صافولا بصحراء غرب محافظة المنيا وتخصيصها لأغراض الاستصلاح والاستزراع لصالح الهيئة.


قرار رقم 456 لسنة 2023 بتخصيص مساحة 642.7 فدان تقريبا من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية الجفيرة بمحافظة مطروح لصالح بنك الاستثمار القومي..


قرار رقم 459 لسنة 2023 بتخصيص مساحة 1763.02 فدان من الاراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية القسم بمحافظة بني سويف لصالح القوات المسلحة وذلك نقلاً من الأراضى المخصصة لمحافظة بني سويف.

وفي وقت سابق، دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يدعو للتعاون من أجل وقف الحرب في المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي مع رئيس وزراء بريطانيا، ريشي سوناك، والذي أكد خلاله، أن نزوح المدنيين من غزة إلى سيناء أمر شديد الخطورة قد ينهي القضية الفلسطينية.

الرئيس السيسي: نزوح المدنيين من غزة إلى سيناء أمر شديد الخطورة

وأضاف: "أسجل أيضا تقديرى لتفهمكم أهمية عدم السماح بنزوح المدنيين من غزة إلى سيناء هذا أمر شديد الخطورة وقد ينهي القضية الفلسطينية تماما وإحنا حريصين على إنه ما يحصلش". 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا نحتاج إلى التعاون من أجل أن لا تنزلق المنطقة فى حرب على مستوى المنطقة بالكامل ويكون تأثيرها على المنطقة. 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال لقاء مع رئيس الوزراء البريطاني: "محتاجين نكون أحد الدروس نستخلصها إحلال عملية السلام مرة أخرى وإعطاء الأمل للفلسطينيين مرة أخرى فى إقامة دولتهم على حدود يونيو 67 وعاصمتها القدس الشرقية".

 

وأعرب الرئيس السيسي عن ترحيبه برئيس الوزراء البريطاني بقوله: "مرة تانية فخامة رئيس الوزراء بأرحب بيك أهلا وسهلا.. بريطانيا دولة عظمي لها قدرتها على التأثير مش بس في المنطقة ولكن في العالم كله.. شكرا جزيلا".

كما أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تقديره للجهود المبذولة من الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني فى إقناع إسرائيل بالسماح بفتح معبر رفح حتي يمكن لنا أن نقوم بإصلاحه نتيجة القصف التي تعرض له خلال الأيام الماضية، وإدخال المساعدات إلى القطاع. 

وأضاف الرئيس السيسي: "هنا بأكد مهم أوي أن يفضل سيل المساعدات يصل إلى القطاع من مياه ومواد طبية ومواد إنسانية أخرى حتى لا يكون هذا الأمر مؤثر على 2.3 مليون فلسطيني موجودين فى قطاع غزة".

قدم رئيس وزراء بريطانيا، ريشى سوناك، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على الجهود التي يبذلها لتوفير المساعدات الإنسانية الى غزة.

تعهد سوناك خلال لقاءه الرئيس السيسي، بمساعدة مصر في جهودها.