رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين والعراق يبحثان مسار العلاقات الثنائية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك

نشر
سفير العراق لدى مملكة
سفير العراق لدى مملكة البحرين ووزير النفط البحريني

بحث سفير العراق لدى مملكة البحرين، عبدالسلام صدام محيسن، مع الدكتور محمد بن مبارك بن دينه وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ في البحرين، عدد من الملفات والقضايا.

وزير النفط البحريني يلتقي سفير العراق لدى البحرين

واستقبل وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ في البحرين، عبدالسلام صدام محيسن القائم بأعمال سفارة جمهورية العراق لدى مملكة البحرين، وتم خلال اللقاء بحث مسار العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وعدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وفي وقت سابق، شدد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم السبت، على ضرورة تفعيل مُذكّرة التفاهم بالمُشاورات السياسيَّة مع البحرين.

وقالت وزارة الخارجية في بيان، إن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين التقى، بنظيره البحرينيّ عبد اللطيف الزيّاني، وذلك على هامش الاجتماع الوزاريّ التشاوريّ الذي تستضيفه المملكة العربيَّة السعوديَّة في جدة".

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين التقى ونظيره البحرينيّ عبد اللطيف الزيّاني

واعرب حسين في مستهل اللقاء عن "ترحيب العراق بالاتفاق الذي تمَّ بين مملكة البحرين ودولة قطر، وعودة العلاقات الدبلوماسيَّة بينهما"، لافتا الى "أهمّيَّة تدعيم أوجُه العلاقات الثنائيَّة عبر تنويع أطر التشاور بما يُساهِم في تحقيق تطلّعات بغداد والمنامة، ورفع وتيرة التعاون الثنائيّ لمُجمَل الجُهُود الجاريّة، وعلى مُختلِف الصُعُد السياسيَّة، والاقتصاديَّة، والصحيَّة، والتنمويَّة بما يعود بالخير على كلا البلدين".

وشدد على أهمّيَّة "عقد اجتماعات اللجنة العراقيَّة-البحرينيَّة المُشترَكة، وتفعيل مُذكّرة التفاهم في المُشاورات السياسيَّة"، لافتاً إلى أنَّ "الأمن الوطنيّ له علاقة بأمن المنطقة، وتنعكس تداعياته على المنطقة، وفي إطار المزيد من ترسيخ العلاقات الثنائيَّة أعرب الوزير عن استعداد العراق إلى التعاون الثنائيِّ المُثمِر في المحافل الدوليَّة".

من جهته، أكّد وزير الخارجيَّة البحرينيّ "اهتمام المملكة، وتأكيد جلالة الملك على تعزيز العلاقات مع العراق"، لافتاً إلى اهتمام بلاده "باستقرار الوضع الأمنيّ في العراق لما له من انعكاس إيجابيّ على الاستقرار بالمنطقة".

واستدعت وزارة الخارجية البحرينية اليوم القائم بالأعمال في سفارة جمهورية العراق لدى مملكة البحرين مؤيد عمر عبدالرحمن، وابلغته بالغ اسفها واستيائها لمخالفاته المتكررة للأعراف الدبلوماسية.