رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية يؤكد أهمية عقد إجتماعات اللجنة العراقية-العمانية المُشترَكة

نشر
وزير الخارجية العراقي
وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم السبت، أهمّيَّة عقد اجتماعات اللجنة العراقيَّة-العمانيَّة المشتركة، مشيراً إلى أن العراق يتطلع لتفعيل أطر التعاون مع عُمان في مختلف المجالات.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية، فأن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، التقى نظيره العُمانيّ بدر البوسعيديّ، وذلك على هامش الاجتماع الوزاريّ التشاوريّ الذي تستضيفه المملكة العربيَّة السعوديَّة في جدة".

وأوضح البيان أنه "جرى خلال اللقاء التأكيَّد على أهمّيَّة الدفع بالعلاقات الثنائيَّة بما يُحقّق مصالح كلا البلدين، كما وتباحث الجانبان عن تحدّيات الأمن الإقليميّ وانعكاساته على الوضع في العراق، ودعا السيّد الوزير إلى ضرورة اعتماد مبدأ الحوار في حلحلة الخلافات وُصُولاً إلى إنهاء الأزمات في المنطقة".

وخلال اللقاء، أكد وزير الخارجية على أهمية عقد اجتماعات اللجنة العراقية-العمانية المُشتركة، مُعرباً عن "تطلّع العراق لتفعيل أطر التعاون مع عُمان في مُختلِف المجالات؛ وذلك في ضوء ما يجمع البلدين من علاقات مُتميزة".

واستعرض الوزير العراقي مُستجدّات الأوضاع في العراق، ومنها الوضع الأمنيّ، مُوضِحاً أنّ "الوضع الأمنيّ في العراق في تحسن مقارنة بالسابق"، مؤكدا أن "الحكومة تبذل جهوداً كبيرة لعودة ما تبقى من النازحين، وتهيئة بيئة آمنة لعودتهم إلى مناطق سُكناهم".

 

أخبار أخرى…

وزير الداخلية العراقي: فرض سلطة القانون يتطلب دعما سياسيا وبرلمانيا وشعبيا

قال وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، إن فرض سلطة القانون يتطلب دعما سياسيا وبرلمانيا وشعبيا، رافضا أية محاولات لزج القوات الأمنية بالمتغيرات السياسية، مؤكدا أن التحدي الأكبر الذي يواجهه منذ تسلمه منصبه هو مواجهة الفساد وإعادة ثقة القوات الأمنية في نفسها.

وأكد الشمري، اليوم السبت "أن التحدي الأساسي هو مكافحة الفساد وهو موجود في كل المفاصل الدولة، وهناك تحد آخر هو ضرورة إعادة ثقة الشرطي والضابط لنفسه ليتم التصدي للمجرمين، ويجب عليه تنفيذ القانون بشكل كامل وأن يتصدى لأية جريمة ويتم ذلك من خلال مساندة جميع الأطراف والعشائر"، وفقا لتصريحاته لقناة العراقية الإخبارية.

وفي سياق أخر، أكد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية اللواء تحسين الخفاجي، أن مديرية الاستخبارات العسكرية قامت بعمل مميز من خلال إلقائها القبض على 14 إرهابيا في مختلفة المحافظات في شهر رمضان بينهم قيادات إرهابية، وهو يدل على عمق العمل الاستخباراتي والأمني الذي تقوم به مديرية الاستخبارات العسكرية سواء في كركوك أو الأنبار أو بغداد.