رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفارة كندا لدى العراق تحذر رعاياها من تدهور الوضع الأمني

نشر
بيان سفارة كندا لدى
بيان سفارة كندا لدى العراق

أعلنت السفارة الكندية في العراق، اليوم الثلاثاء، في بيان لها، عن تحذير رعاياها من تدهور الوضع الأمني في العراق جراء الهجمات التي تشنها الفصائل المسلحة والتي تستهدف القوات الأجنبية المتواجدة في البلاد.

بيان عاجل من السفارة الكندية في العراق

وأوضحت السفارة الكندية في العراق، أن هذه الرسالة التحذيرية لرعايها تأتي إثر تصاعد الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس في غزة.

ووجه السفارة الكندية في العراق، في بيان لها، رسالة لرعايها المتواجدين في العراق، :"حاليًا في ‫العراق‬ يمكن أن يتدهور الوضع الأمني في البلاد دون سابق إنذار".

وكان شدد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، على أهمية حماية الأفراد والمستشارين والقوافل والمنشآت الدبلوماسية الأمريكية وقوات التحالف الدولي من الهجمات.

ووجه وزير الدفاع الأمريكي الشكر لرئيس الوزراء العراقي على تأكيده من جديد التزام حكومته الكامل بحماية القوات الأمريكية الموجودة في العراق.

وذكر بيان على موقع وزارة الدفاع الأمريكية أن قوات الولايات المتحدة وقوات التحالف ما زالت تعمل في العراق لدعم قوات الأمن العراقية لتحقيق الهزيمة الدائمة لتنظيم "داعش"، وهذه المهمة حاسمة بالنسبة للاستقرار والأمن الإقليميين.

وفي وقت سابق، علق محمد شياع السوداني رئيس الوزراء في العراق، والقائد العام للقوات المسحلة العراقية، على القصف الصاروخي على قاعدة عين الأسد" تعرضت لقصف صاروخي وهجوم بطائرات مسيرة، واصدر توجيهًا بشأن استهداف القواعد العراقية.

وأوضح السوداني، أنه يرفض استهداف القوات الأجنبية في العراق ويوجه باتخاذ اجراءات، وجاء ذلك حسبما جاء في نبا عاجل اليوم الاثنين. 
وأوضح الناطق باسم السوداني، أن توجيه بضبط منفذي الهجمات التي تستهدف قواعد تضم مستشارين للتحالف.

وكان قد استهدف هجوم بصواريخ، أمس الأحد، قاعدة عين الأسد الجوية في العراق، وسماع دوي انفجار على الأقل داخل القاعدة.

وكانت قاعدة "عين الأسد" تعرضت لقصف صاروخي وهجوم بطائرات مسيرة، الخميس الماضي، إذ أعلن متحدث باسم البنتاجون "وفاة متعاقد مدني بعد ذبحة صدرية خلال محاولته الاختباء خلال الهجمات على قاعدة عين الأسد".

 قاعدة "عين الأسد" تعرضت لقصف صاروخي وهجوم بطائرات مسيرة