رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز التعاون العسكري

نشر
رئيس كوريا الجنوبية
رئيس كوريا الجنوبية يون سيوك يول

بحث رئيس كوريا الجنوبية يون سيوك-يول، بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، مع وزير الحرس الوطني السعودي الأمير عبدالله بن بندر، ووزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، الجهود التنسيقية المشتركة بين البلدين، وسبل تعزيز أوجه التعاون العسكري والدفاعي، وفرص تطوير الشراكة في الصناعات العسكرية.

وتم خلال اللقاء، اليوم الثلاثاء، مناقشة عددٍ من المسائل والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وفقا لما ذكرته قناة (الإخبارية) السعودية.

وكان الرئيس الكوري الجنوبي قد وصل يوم السبت الماضي إلى السعودية، في المحطة الأولى من جولته بالمنطقة، وفقًا لوكالة "يونهاب" للأنباء الكورية الجنوبية.

ولي العهد السعودي ورئيس كوريا الجنوبية يبحثان تعزيز أوجه التعاون الثنائي

بحث ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الأحد في الرياض، مع الرئيس الكوري الجنوبي "يون سوك يول"، العلاقات الثنائية بين المملكة وكوريا الجنوبية، والجهود التنسيقية المشتركة لتعزيز أوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وفرص استثمار الموارد المتاحة في كلا البلدين بما يحقق المصالح المشتركة.

كما بحثا المستجدات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك والجهود المبذولة بشأنها، وفقا لما نقلته وكالة أنباء السعودية (واس).

عقب ذلك شهد الأمير محمد بن سلمان والرئيس "يون"، مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الثنائية بين البلدين بشأن إنشاء مجلس الشراكة الاستراتيجية بين حكومتي البلدين، ومبادرة واحة الهيدروجين للتعاون في مجال الهيدروجين الأخضر والنظيف، وبشأن الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرة الإقامة القصيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والرسمية، وتنفيذ برنامج تعاون إحصائي مشترك بين البلدين، وفي مجالات الغذاء والمنتجات الطبية.

تفاصيل اجتماع ولي العهد السعودي مع السيناتور الأمريكي ليندسي جراهام

اجتمع ولي العهد السعودي "الأمير محمد بن سلمان"، مع السيناتور الأمريكي "ليندسي جراهام"، ووفد من مجلس الشيوخ الأمريكي، في الرياض، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، الأحد.

وبحث الطرفان خلال الاجتماع التصعيد العسكري الذي تشهده غزة حاليًا، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"

وأكد ولي العهد السعودي ضرورة بذل كافة الجهود الممكنة لخفض وتيرة التصعيد وضمان عدم اتساع رقعة العنف لتلافي تداعياته الخطيرة على الأمن والسلام في المنطقة والعالم.