رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: تخريج دفعات جديدة من المعاهد الصحية للقوات المسلحة

نشر
الأمصار

 احتفلت القوات المسلحة في مصر بتخريج الدفعة السابعة من المعهد الصحي للذكور والدفعة السادسة من المعهد الصحي للإناث، وذلك بحضور اللواء أ ح خالد لبيب مساعد وزير الدفاع وعدد من قادة القوات المسلحة.

وبدأت مراسم الاحتفال بتقديم مجموعات من الطلبة والطالبات من خريجى المعاهد الصحية عرضًا عسكريًا يتقدمهم حملة الأعلام، كما تم عزف سلام الشهيد تقديرًا لتضحيات شهداء القوات المسلحة.

وعقب ذلك، تم الإعلان عن نتيجة امتحانات التخرج وحصول الخريجين على درجة الدبلوم الصحي العسكري، ثم جرت مراسم تسليم وتسلم القيادة من الخريجين إلى الأجيال الجديدة من طلبة المعاهد الصحية.

كما تم تعيين الخريجين من المعهد الصحي للذكور والمعهد الصحي للإناث بدرجة رقيب ممرض تحت الاختبار، كما تم تقليد أوائل الخريجين نوط الواجب العسكري من الطبقة الثالثة تقديرًا لأدائهم المتميز.

وفي كلمته خلال الاحتفال، أكد اللواء طبيب خالد شكرى مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة على الدعم المستمر الذي توليه القيادة العامة للقوات المسلحة للمنظومة الصحية، والذي أسهم في الإرتقاء بمنظومة التأهيل العلمي والطبي داخل القوات المسلحة لتقديم خدمات طبية متميزة للمرضى.

كما نقل اللواء أ ح خالد لبيب مساعد وزير الدفاع تحيات وتهنئة الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة للخريجين الجدد وأسرهم، مطالبًا إياهم بأن يكونوا قدوة ومثل في التفاني والإخلاص في العمل لتظل راية مصر عالية خفاقة.

مصر.. الهيئة الوطنية للانتخابات توافق على طلبات الترشح الأربعة للانتخابات الرئاسية

وافق مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، برئاسة المستشار حازم بدوى، بجلسته المنعقدة أمس الأحد على ما انتهت إليه لجنة فحص طلبات الترشح بقبول طلبات الترشح في الانتخابات الرئاسية 2024  في مصر.

المقدمة من كل من المرشحين: عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي، ومحمد فريد سعد زهران، وعبد السند حسن محمد يمامة، وحازم محمد سليمان محمد عمر.

وكانت لجنة فحص طلبات الترشح في مصر قد خلصت في تقريرها إلى استيفاء طلبات الترشح الأربعة للشروط والإجراءات والقواعد التي حددها الدستور والقانون بالنسبة للمستندات ونماذج تأييد المواطنين وتزكيات أعضاء مجلس النواب، وعرضت تقريراً شاملاً على مجلس إدارة الهيئة الذى انتهي بعد المداولة الى قراره المتقدم بقبول هذه الطلبات.

وفي وقت سابق، وتقدم للهيئة الوطنية للانتخابات 4 مرشحين منذ فتح باب الترشح فى 5 أكتوبر حتى 14 أكتوبر بأوراق ترشحهم فى الانتخابات الرئاسية، وهم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، والمرشح فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس الحزب الشعب الجمهورية.