رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليييا.. تكالة يدعو جميع الأطراف لتجاوز الخلافات وتبني تسوية سياسية لاستكمال الانتخابات

نشر
الأمصار

دعا رئيس المجلس الأعلى في ليبيا محمد تكالة، جميع الأطراف إلى تجاوز رواسب النزاعات والعمل على تبني تسوية سياسية جادة ووطنية لاستكمال إنجاز الانتخابات الليبية المنتظرة.

جاء ذلك في كلمة مصورة نشرها المكتب الإعلامي للمجلس على " الفيسبوك" هنأ خلالها الشعب الليبي بمناسبة الذكرى الثانية عشرة لعيد تحرير ليبيا  الذي يصادف  "  23 " من شهر أكتوبر من كل عام . 

 وقال" تكالة" في كلمته   إن  (( ثورة السابع عشر من فبراير كانت مطلبًا شعبيًا لترسيخ قيم المواطنة والحرية وبناء دولة المؤسسات والقانون، ليس فقط لإسقاط النظام بل لاسترداد زمام الأمور وإرساء دعائم الأمن والاستقرار وخوض التنمية والانتقال الديمقراطي وتحقيق الرخاء والازدهار وهو بكل أسف ما وقفنا دونه حتى الآن)) 

 وأضاف علينا اليوم التحلي بالشجاعة والإرادة لتجاوز الخلافات والعراقيل والالتفات عن المصالح والحسابات الضيقة وعقد العزم على بناء مجتمع التقدم والديمقراطية والأمن والسلام، داعيا إلى البناء على اللحمة الوطنية التي رافقت كارثة السيول والفيضانات  التى اجتاحت المنطقة الشرقية مؤخرا  والحفاظ على المكتسبات للخروج بالبلد من المأزق السياسي الحالي.

سفير ألمانيا يبحث التعاون مع ليبيا في مجالات الطاقة المتجددة والصحة 

عقد سفير ألمانيا لدى ليبيا “ميخائيل أونماخت” عقد لقاءات مع قطاعات مختلفة من الدولة الليبية حول تعزير التعاون بين البلدين، وبحث مع مسئولي عدد من القطاعات في ليبيا التعاون في القطاعات المختلفة.

ووصف سفير ألمانيا، عبر صفحته بمنصة “إكس”، اللقاءات التي عقدت بين الجانبين بانها كانت مثمرة و بناءه لأبعد الحدود، إذ انه توفر تعاون بين الجانب الليبي والألماني بشكل كبير.

وأوضح سفير ألمانيا، أن هذه اللقاءات مع قطاعات مختلفة من الدولة الليبية تناولت تعزيز التعاون القائم وافاقه المستقبلية في مجالات الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى انه تم التطرق إلى أهمية تعزيز النظام الصحي ومكافحة الأوبئة، ودعم البلديات في مجالات عديدة.

وكان أكد سفير ألمانيا لدى ليبيا "ميخائيل أونماخت" أن التطور الاقتصادي عامل مهم لتحقيق الاستقرار.

سفير ألمانيا لدى ليبيا من اجتماع مع غرفة الصناعة والتجارة

وقال “ أونماخت " في تغريدة نشرها عبر حسابه بموقع " تويتر " إن بلاده تكرس جهدها من خلال عملية برلين لتطوير الوضع الاقتصادي في ليبيا وذلك من خلال تعميق العلاقات وزيادة التعامل التجاري بين البلدين .

وبين السفير الألماني أن لقاء جمع نائبته " إنِكا إنجلز " مع غرفة التجارة والصناعة ومجلس اصحاب الأعمال الليبيين تناول خلاله تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين .