رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير ألمانيا يبحث التعاون مع ليبيا في مجالات الطاقة المتجددة والصحة

نشر
سفير ألمانيا لدى
سفير ألمانيا لدى ليبيا في وزارة الصحة

 عقد سفير ألمانيا لدى ليبيا “ميخائيل أونماخت” عقد لقاءات مع قطاعات مختلفة من الدولة الليبية حول تعزير التعاون بين البلدين، وبحث مع مسئولي عدد من القطاعات في ليبيا التعاون في القطاعات المختلفة. 

سفير ألمانيا لدى ليبيا وعدد من اللقاءات

 ووصف سفير ألمانيا، عبر صفحته بمنصة “إكس”، اللقاءات التي عقدت بين الجانبين بانها كانت مثمرة و بناءه لأبعد الحدود، إذ انه توفر تعاون بين الجانب الليبي والألماني بشكل كبير.

وأوضح سفير ألمانيا، أن هذه اللقاءات مع قطاعات مختلفة من الدولة الليبية تناولت تعزيز التعاون القائم وافاقه المستقبلية في مجالات الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى انه تم التطرق إلى أهمية تعزيز النظام الصحي ومكافحة الأوبئة، ودعم البلديات في مجالات عديدة.

وكان أكد سفير ألمانيا لدى ليبيا "ميخائيل أونماخت" أن التطور الاقتصادي عامل مهم لتحقيق الاستقرار.

سفير ألمانيا لدى ليبيا من اجتماع مع غرفة الصناعة والتجارة

وقال “ أونماخت " في تغريدة نشرها عبر حسابه بموقع " تويتر " إن بلاده تكرس جهدها من خلال عملية برلين لتطوير الوضع الاقتصادي في ليبيا وذلك من خلال تعميق العلاقات وزيادة التعامل التجاري بين البلدين .

وبين السفير الألماني أن لقاء جمع نائبته " إنِكا إنجلز " مع غرفة التجارة والصناعة ومجلس اصحاب الأعمال الليبيين تناول خلاله تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين .

وفي وقت سابق، استقبل النائب بالمجلس الرئاسي في ليبيا، السيد عبد الله اللافي، سفير ألمانيا لدى ليبيا ميخائيل اونماخت، وتم في اللقاء بحث آخر تطورات العملية السياسية في ليبيا، وسبل إنهاء المراحل الانتقالية، وتحقيق التوافق بين الأطراف المشاركة في العملية السياسية.

وبحث سفير ألمانيا مع النائب بالمجلس الرئاسي في ليبيا، إمكانية الوصول إلى انتخابات حرة وشفافة يقبل بنتائجها الجميع. كما تم استعراض أوضاع مدينة درنة، وباقي مدن الشرق الليبي المتضررة جراء الفيضانات والسيول، وأهمية العمل على تظافر الجهود الدولية، في تقديم المساعدة.

النائب بالمجلس الرئاسي في ليبيا، السيد عبد الله اللافي، سفير ألمانيا لدى ليبيا ميخائيل اونماخت

وأكد  اللافي  في  اللقاء على ضرورة إنشاء هيئة، تتولى الإشراف الكامل على عملية إعادة إعمار درنة والمدن المتضررة الأخرى، بعيداً عن أي تجاذبات او استغلال سياسي.