رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صحة غزة: مقتل 436 شخصًا خلال 24 ساعة

نشر
قصف غزة
قصف غزة

أعلنت صحة غزة، عن مقتل 436 شخصًا خلال 24 ساعة بالغارات الإسرائيلية بينهم 182 طفلًا، وذلك على خلفية القصف المستمر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على عدد من المناطق في قطاع غزة.

بيان عاجل من صحة غزة

وأوضحت صحة غزة، استشهاد 1873 طفلًا وإصابة 4604 آخرين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ومن جانبها، نوهت الصحة الفلسطينية، بأنها تلقت 1500 بلاغًا عن مفقودين مازالوا تحت الأنقاض في غزة من بينهم 830 طفلًا، وذلك حسبما جاء في نبا عاجل لـ"الحدث العربية".

ويستمر القصف الإسرائيلي على عدد من المناطق في قطاع غزة، لليوم الـ17 عشر، وذلك ردًا على ما قامت به المقاومة الفلسطينية.

وقالت وزارة الصحة في غزة، السبت، إن إدخال عدد محدود من الشاحنات إلى القطاع يشكل 3% فقط مما كان يدخل يوميًا من الاحتياجات الصحية والإنسانية قبل العدوان الإسرائيلي.

وأوضحت الوزارة ، خلال مؤتمر صحفي بغزة، أن عدد الشاحنات الذي دخل اليوم لا يتناسب مع ما كان يدخل يوميًا إلى القطاع المحاصر، والذي كان يتجاوز 600 شاحنة.

وأشارت إلى أن إدخال المساعدات الطبية إلى قطاع غزة سيكون مهما إذا كان يلبي احتياجاتنا الطارئة في أقسام الطوارئ والعنايات المركزة وغرف العمليات لكافة مستشفيات قطاع غزة.

وحذرت من أن استثناء إدخال الوقود ضمن المساعدات الإنسانية سيبقي الخطر قائما على حياة المرضى والجرحى، واستمرار الخدمات المنقذة للحياة.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا.
وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.