رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير فلسطين لدى بغداد: موقف العراق من حرب غزة جريئًا وصلبًا

نشر
سفير فلسطين لدى العراق
سفير فلسطين لدى العراق أحمد الرويضي

علق سفير فلسطين لدى العراق أحمد الرويضي، على كلمة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بـ "قمة القاهرة للسلام"، موضحًا أن موقف العراق جريئا جدا وصلبا.

تصريح سفير فلسطين في العراق

وأشار سفير فلسطين في العراق، إلى أن موقف العراق الذي عبرت عنه كلمة السوداني في “قمة القاهرة للسلام” حدد معالم المرحلة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني في غزة يتعرض لتطهير عرقي عبر عدوان وقصف مستمر جواً وبحراً وبراً يستهدف المدنيين والمستشفيات والمساجد والكنائس.

وأوضح أن العمليات العسكرية والقصف المستمر على  غزة هو مدعوم بمخطط للاحتلال يستهدف تهجير السكان من القطاع وتوطينهم في شبه جزيرة سيناء بجمهورية مصر العربية وهذا المشروع تم رفضه بالمطلق.

وتابع سفير فلسطين، :"موقف العراق رسمياً وشعبياً ردا على العدوان الإسرائيلي كان محط تقدير كبير وكان موقف العراق الذي عبرت عنه كلمة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بقمة القاهرة جريئاً جداً وصلباً.. حدد معالم المرحلة بثلاثة أمور أساسية من رفع الحصار وإيقاف الجريمة الإسرائيلية وفتح ممرات إنسانية لإيصال المساعدات لأهالي القطاع بجانب إنهاء جريمة الاحتلال".

 أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، السبت، أن الظلم لا ينتج الأمن والسلام. 

وقال السوداني في تغريدة له على تويتر:"شاركنا اليوم في قمة القاهرة للسلام، بدعوة كريمة من الأخ السيسي، عبّرنا بشكل واضح عن موقف العراق المبدئي والثابت، شعباً وحكومةً من القضية الفلسطينية".

وأكّدنا: أن "الظلم لا ينتج الأمن والسلام، ومن يريد الاستقرار للمنطقة عليه أن يستمع إلى مطالب الشعب الفلسطيني المشروعة، وأن يتم إيقاف الاعتداءات على المدنيين في قطاع غزة، قبل كل شيء".

العراق.. السوداني يلتقي رئيس وزراء إسبانيا على هامش قمة السلام بالقاهرة

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، السبت، ضرورة فتح ممرات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة لأهل غزة المحاصرين.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن" رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني التقى اليوم رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، وذلك على هامش مشاركته في قمة القاهرة 2023، المنعقدة لمناقشة تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.