رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أنباء عن إسقاط القوات الأمريكية مسيرات حاولت استهداف قاعدتي التنف والركبان

نشر
القاعدة الأمريكية
القاعدة الأمريكية

أذاعت “الحدث العربية”، أن هناك أنباء عن إسقاط القوات الأمريكية مسيرات حاولت استهداف قاعدتي التنف والركبان.

صفوف القوات الأمريكية في قاعدة التنف

وأكد مسؤول أمريكي، الخميس، حدوث إصابات طفيفة في صفوف القوات الأمريكية في قاعدة التنف جنوب شرق سوريا، وذلك بعد هجوم بطائرتين مسيرتين على القاعدة العسكرية.

وأوضح المسؤول الأمريكي، الذي لم يكشف عن هويته، أن الإصابات بين الجنود الأمريكيين جاءت بسبب هجوم بطائرتين مسيرتين على القاعدة العسكرية، بحسب ما أورده موقع "النشرة" اللبناني.

وأضاف المسؤول الأمريكي أن الإصابات طفيفة، وأن القوات الأمريكية تمكنت من صد الهجوم، دون وقوع خسائر كبيرة.

يذكر أن المقاومة الإسلامية في العراق، أعلنت أن عناصرها استهدفوا قاعدة التنف بـ3 طائرات مسيرة صباح اليوم أصابت أهدافها بشكل مباشر ودقيق.

أعلنت أمريكا، عن توجيه أمر بإجلاء الموظفين غير الأساسيين من سفارتها في بغداد وقنصليتها في أربيل، في بيان صدر اليوم الأحد عن وزارة الخارجية الأميركية.

قرار عاجل من أمريكا

وأوضحت أمريكا أن أمر الإجلاء لموظفيها من سفارتها في بغداد وقنصليتها في أربيل يعود إلى التهديدات الأمنية المتزايدة التي تطال طواقم الولايات المتحدة ومصالحها، وهذا القرار يشمل أفراد أسر الموظفين والموظفين غير الأساسيين في البعثة الدبلوماسية الأميركية في العراق.

ودعت أمريكا، الأميركيين إلى عدم التوجه إلى العراق بسبب التهديدات والقدرة المحدودة للبعثة في العراق على تقديم المساعدة للمواطنين الأميركيين.

وفي هذا الجانب، أعلن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أن أمريكا ترى احتمالًا لتصعيد كبير للهجمات على قواتنا ومواطنينا في أنحاء المنطقة، وذلك على خلفية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

بيان عاجل من وزير الدفاع الأمريكي

وأوضح وزير الدفاع الأمريكي، أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تتردد في التحرك عسكريًا في حال توسع النزاع والصراع في المنطقة.

واستهدف هجوم بصواريخ، صباح الأحد، قاعدة عين الأسد الجوية في العراق، وسماع دوي انفجار على الأقل داخل القاعدة.

وكانت قاعدة "عين الأسد" تعرضت لقصف صاروخي وهجوم بطائرات مسيرة، الخميس الماضي، إذ أعلن متحدث باسم البنتاجون "وفاة متعاقد مدني بعد ذبحة صدرية خلال محاولته الاختباء خلال الهجمات على قاعدة عين الأسد".