رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر وأمريكا يبحثان دراسة ملف الخط الجوي المباشر بين العاصمة الجزائرية ونيويورك

نشر
وزير النقل الجزائري
وزير النقل الجزائري وسفيرة أمريكا

التقى وزير النقل في الجزائر، يوسف شرفة، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الجزائر إليزابيث مون أوبين، وبحث الجانبان ملف فتح خط جوي مباشر بين الجزائر العاصمة ونيويورك.

وزير النقل الجزائري وسفيرة أمريكا

وجرى وهذا اللقاء بين وزير النقل وسفيرة أمريكا بمقر الوزارة، وتم التطرق إلى سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات ذات الصلة بالقطاع.

وبحث وزير النقل في الجزائر، مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية، على وجه الخصوص النقل الجوي من خلال تدارس الملف المتعلق بفتح خط جوي مباشر بين الجزائر العاصمة ونيويورك.

ومن جانبها، أكدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، إليزابيث مور أوبين، استعداد بلادها للعمل مع الجزائر خلال عضويتها في مجلس الأمن الدولي ومجلس حقوق الإنسان الأممي.

وأوضحت السفيرة الأمريكية أنها تطرقت مع الرئيس الجزائري سبل إحلال الأمن والاستقرار في المنطقة، معربة عن امتنان الولايات المتحدة للجهود التي تبذلها الجزائر للوقوف إلى جانب بلدان الجوار.

سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية

كما أعربت عن تمنياتها للرئيس الجزائري برحلة مثمرة إلى نيويورك في إطار مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشارت السفيرة الأمريكية إلى أنها بحثت مع الرئيس الجزائري سبل تعزيز العلاقات التي تجمع البلدين في الميدان الاقتصادي، لافتة إلى أن إطلاق رحلة جوية مباشرة من الجزائر إلى نيويورك من شأنه أن يقوي العلاقات الاقتصادية والسياحية والثقافية بين البلدين.

وفي وقت سابق، يجري وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، زيارة إلى الولايات المتحدة في زيارة تستغرق يومين، يلتقي خلالها نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن.

وقال بيان وزارة الخارجية الجزائرية، إن الزيارة تأتي بدعوة من أنتوني بلينكن، في إطار الجهود الرامية لتعزيز التعاون الاقتصادي وتكثيف الحوار السياسي بين الجزائر والولايات المتحدة بما يخدم تطلعات الطرفين في بناء شراكة استراتيجية ويسهم في الدفع بالتزامهما المشترك في نشر الأمن والاستقرار إقليمياً ودولياً. 

وأوضح البيان، أن عطاف سيلتقي بلينكن، وكذا مع مسؤولين رفيعي المستوى في وزارة الخارجية الأمريكية ومجلس الأمن القومي، كما سيكون له لقاءات مع متعاملين اقتصاديين أمريكيين وكذا مع ممثلين عن الجالية الجزائرية المقيمة بالولايات المتحدة.