رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حرب غزة.. أشتية ردًا على نتنياهو: نحن أصحاب الأرض وإسرائيل شردت شعبنا

نشر
أشتية
أشتية

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد أشتية، أن من حق الشعب الفلسطيني الدفاع عن نفسه، مشددًا على أنه يجب أن تتوقف الجرائم الإسرائيلية على قطاع غزة، مشددًا على أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تفعل الجرائم من قصف المستشفيات والمساجد والمدنيين.

كلمة رئيس الوزراء الفلسطيني 

وأوضح أن تهديد الاحتلال بالاجتياح البري يعني مزيد من القتل والدمار بشعبنا في غزة، ردًا على نتنياهو "نحن أصحاب الأرض وإسرائيل شردت شعبنا.. إسرائيل هي كيان استعماري".

 

وأشار إلى أنهم يواجهون في قطاع غزة إبادة جماعية بربرية ضد شعبنا في غزة، مؤكدًا أن الأولوية الآن هو وقف الحرب وحماية المدنيين ووقف التهجير القصري، موضحًا أنه يتم متابعة الأوضاع الخاصة بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة مع الجانب المصري عبر معبر رفح.

وتابع رئيس الوزراء الفلسطيني، :"ادعوا بالسماح للصحافة الدولية بالدخول إلى القطاع من أجل توثيق وتسجيل الجرائم التي تقوم به قوات الاحتلال".

دعم إسرائيل بشكل أعمى هو رخصة لقتل الفلسطيني

وفي وقت سابق، أكد محمد اشتية، رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني، انه لن يدين ما حدث يوم 7 اكتوبر وما قامت به المقاومة من عملية عرف بطوفان الاقصى.

حوار رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني مع "سي إن إن"

وأوضح رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني، أن دعم إسرائيل بشكل أعمى هو رخصة لقتل الفلسطيني، والمزاج الإسرائيلي حاليا هو مزاج انتقامي، وذلك على خلفية العمل العسكري الغاشم والعدوان على غزة وقتل المدنيين وقصف للمدارس والمستشفيات والكنائس والمساجد.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الصحة في غزة، أول أمس السبت، إن إدخال عدد محدود من الشاحنات إلى القطاع يشكل 3% فقط مما كان يدخل يوميًا من الاحتياجات الصحية والإنسانية قبل العدوان الإسرائيلي.

وأوضحت الوزارة ، خلال مؤتمر صحفي بغزة، أن عدد الشاحنات الذي دخل اليوم لا يتناسب مع ما كان يدخل يوميًا إلى القطاع المحاصر، والذي كان يتجاوز 600 شاحنة.

وأشارت إلى أن إدخال المساعدات الطبية إلى قطاع غزة سيكون مهما إذا كان يلبي احتياجاتنا الطارئة في أقسام الطوارئ والعنايات المركزة وغرف العمليات لكافة مستشفيات قطاع غزة.