رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مازيمبي الكونغولي يتخطى الترجي التونسي بهدف في الدوري الأفريقي

نشر
الأمصار

حقق فريق مازيمبي الكونغولي الفوز على نظيره الترجي التونسى، بهدف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "بنجامين مكابا"، فى ذهاب ربع نهائي دوري السوبر الأفريقي لكرة القدم 2023.

أحرز فوفانا هدف التقدم لصالح مازيمبى فى الدقيقة 11 من بداية المباراة.

ومن المقرر أن يلتقى الفائز من هذه المباراة مع الفريق المنتصر من مباراة الوداد المغربي وإنيمبا النيجري في نصف النهائي المقرر له في نهاية شهر أكتوبر الحالي.

وكان من المفترض أن تقام مباراة مازيمبي على ملعب الأخير، غير أنه تقرر إقامتها في الملعب الوطني مكابا في تنزانيا وهو ما أثار غضبًا عارمًا لدى النادي الكونغولي.

وفى آخر مواجهات ذهاب ربع نهائي دوري السوبر الأفريقي، يحل فريق الوداد الرياضى المغربي ضيفا على إنيمبا النيجيري مساء اليوم الأحد.

ويستقبل ملعب جودسويل أكبابيو الدولي ‏في مدينة أويو، بنيجيريا، مواجهة إنيمبا ضد الوداد في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

وتقام النسخة الأولى من البطولة المستحدثة في القارة الأفريقية، بمشاركة 8 فرق من بينها أيضا الأهلي المصري والوداد المغربي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

وتقام مباريات نصف النهائي لدورى أفريقيا لكرة القدم في الفترة ما بين 29 أكتوبر و1 نوفمبر، فيما ستقام المباريات النهائية التي ستحدد الفائز في المسابقة يومي 5 و11 نوفمبر 2023.

مازيمبي مُهدد بالإقصاء من بطولة السوبر الأفريقي

 بات تي بي مازيمبي الكونغولي، مهددا بالإقصاء من بطولة السوبر الأفريقي، بعد أن قامت السلطات بحجز معدات النقل التلفزيوني الخاصة بلقاء الترجي التونسي في الكونغو.

ويحل الترجي التونسي ضيفا على مازيمبي الكونغولي في دوري السوبر الأفريقي يوم 21 من الشهر الجاري، فيما ستجرى مباراة الإياب يوم 25 من الشهر نفسه بملعب رادس في تونس.

وكشفت  إذاعة "IFM" التونسية، اليوم الأحد عن وجود تهديد حقيقي لفريق مازيمبي منافس الترجي الرياضي في إطار منافسات دور الثمانية لدوري السوبر الأفريقي بعد أن قامت السلطات بحجز معدات النقل التلفزيوني الخاصة باللقاء، رغم استنجاد الفريق باتحاد الكرة الذي لم يتوصل إلى حل لهذا الأمر الطارئ.

ويرفض مجلس إدارة نادي مازيمبي مواجهة الترجي التونسي ذهابا وإيابا بتونس، ومن المنتظر حسم الأمر خلال اجتماع بين الأطراف المعنية بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" هذا المساء.

وقرر الكاف إقامة المباراة الافتتاحية لبطولة الدوري الأفريقي يوم 20 الشهر الجاري في تنزانيا، بين الأهلي وسيمبا.