رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كاف يتعاقد مع راع سعودي لدوري السوبر الأفريقي

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن التعاقد مع راعٍ سعودي، ليكون الراعي الرئيسي لبطولة دوري السوبر الأفريقي، التي تقام في الفترة من 20 أكتوبر الجاري وحتى 11 نوفمبر المقبل.

وقال الكاف عبر موقعه الرسمي، اليوم الخميس، إن هذا التعاقد يمثل علامة فارقة لكرة القدم الأفريقية والسياحة السعودية، حيث إنه يساعد على خلق جسور التعاون بين الجانبين الأفريقي والسعودي.

وأفاد بأن نجاح دوري السوبر الأفريقي يساعد الكاف في إنشاء أكاديميات للشباب والبنين والبنات في الدول الأفريقية أعضاء الكاف.

دوري السوبر الأفريقي 

ويشارك في دوري السوبر الأفريقي 8 فرق وهي: الأهلي (مصر)، إنيمبا (نيجيريا)، الترجي الرياضي التونسي (تونس)، ماميلودي صن داونز (جنوب أفريقيا)، بترو أتلتيكو (أنجولا)، سيمبا (تنزانيا)، تي بي مازيمبي (الكونغو الديمقراطية)، الوداد (المغرب).

وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب بداية من الدور ربع النهائي وحتى المباراة النهائية.

ويفتتح دوري السوبر الأفريقي بمواجهة الأهلي وسيمبا التنزاني يوم 20 أكتوبر الجاري في تنزانيا.

مشوار كولر مع الأهلي في البطولات الأفريقية

وقاد كولر الأهلي في 17 مباراة  في البطولات الأفريقية بواقع 16 مباراة ببطولة دوري أبطال أفريقيا ومباراة واحدة في كأس السوبر الأفريقي، حيث فاز في 11 مباراة وتعادل في مباراتين وخسر في أربع مباريات أخرى وأحرز لاعبو الأهلي تحت قيادة كولر 34 هدفًا في البطولات الأفريقية وتلقت شباكه 11 هدفًا.

قائمة الأهلي في بطولة دوري السوبر الأفريقي 

حراسة المرمى: محمد الشناوي، ومصطفى شوبير، وحمزة علاء.

خط الدفاع: علي معلول، وكريم الدبيس، ومحمد عبدالمنعم، وياسر إبراهيم، ورامي ربيعة، ومحمود متولي، ومعتز محمد، وخالد عبدالفتاح، وكريم فؤاد، وأكرم توفيق، ومحمد هاني

خط الوسط: إمام عاشور، وأليو ديانج، ومروان عطية، وأحمد نبيل كوكا، ومحمد مجدي أفشة، وكريم نيدفيد، وعمرو السولية.

خط الهجوم: حسين الشحات، وأحمد عبدالقادر، وطاهر محمد طاهر، وبيرسي تاو، ورضا سليم، ومحمد الضاوي كريستو، وأنتوني موديست، وصلاح محسن، ومحمود كهربا.

ويلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق سيمبا التنزانى في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري السوبر الأفريقي في اللقاء المقرر إقامته يوم 20 أكتوبر الجاري بدار السلام بتنزانيا.

موعد سفر الأهلى إلى تنزانيا

وتسافر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي برئاسة طارق قنديل عضو مجلس إدارة النادي إلى تنزانيا يوم الأربعاء المقبل الموافق 18 أكتوبر على متن طائرة خاصة وذلك استعدادا لمواجهة فريق سيمبا.