رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مازيمبي مُهدد بالإقصاء من بطولة السوبر الأفريقي

نشر
الأمصار

 بات تي بي مازيمبي الكونغولي، مهددا بالإقصاء من بطولة السوبر الأفريقي، بعد أن قامت السلطات بحجز معدات النقل التلفزيوني الخاصة بلقاء الترجي التونسي في الكونغو.

ويحل الترجي التونسي ضيفا على مازيمبي الكونغولي في دوري السوبر الأفريقي يوم 21 من الشهر الجاري، فيما ستجرى مباراة الإياب يوم 25 من الشهر نفسه بملعب رادس في تونس.

وكشفت  إذاعة "IFM" التونسية، اليوم الأحد عن وجود تهديد حقيقي لفريق مازيمبي منافس الترجي الرياضي في إطار منافسات دور الثمانية لدوري السوبر الأفريقي بعد أن قامت السلطات بحجز معدات النقل التلفزيوني الخاصة باللقاء، رغم استنجاد الفريق باتحاد الكرة الذي لم يتوصل إلى حل لهذا الأمر الطارئ.
 

ويرفض مجلس إدارة نادي مازيمبي مواجهة الترجي التونسي ذهابا وإيابا بتونس، ومن المنتظر حسم الأمر خلال اجتماع بين الأطراف المعنية بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" هذا المساء.

وقرر الكاف إقامة المباراة الافتتاحية لبطولة الدوري الأفريقي يوم 20 الشهر الجاري في تنزانيا، بين الأهلي وسيمبا.
 

كاف يتعاقد مع راع سعودي لدوري السوبر الأفريقي

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن التعاقد مع راعٍ سعودي، ليكون الراعي الرئيسي لبطولة دوري السوبر الأفريقي، التي تقام في الفترة من 20 أكتوبر الجاري وحتى 11 نوفمبر المقبل.

وقال الكاف عبر موقعه الرسمي، اليوم الخميس، إن هذا التعاقد يمثل علامة فارقة لكرة القدم الأفريقية والسياحة السعودية، حيث إنه يساعد على خلق جسور التعاون بين الجانبين الأفريقي والسعودي.

وأفاد بأن نجاح دوري السوبر الأفريقي يساعد الكاف في إنشاء أكاديميات للشباب والبنين والبنات في الدول الأفريقية أعضاء الكاف.

ويشارك في دوري السوبر الأفريقي 8 فرق وهي: الأهلي (مصر)، إنيمبا (نيجيريا)، الترجي الرياضي التونسي (تونس)، ماميلودي صن داونز (جنوب أفريقيا)، بترو أتلتيكو (أنجولا)، سيمبا (تنزانيا)، تي بي مازيمبي (الكونغو الديمقراطية)، الوداد (المغرب).

وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب بداية من الدور ربع النهائي وحتى المباراة النهائية.

ويفتتح دوري السوبر الأفريقي بمواجهة الأهلي وسيمبا التنزاني يوم 20 أكتوبر الجاري في تنزانيا، لتكون بداية البطولة الجديدة التي تقام لأول مرة في تاريخ اللعبة.