رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال الأحمر المصري يعلن تفاصيل المساعدات الإنسانية لغزة فى مؤتمر صحفى غدا

نشر
الأمصار

تعقد جمعية الهلال الأحمر المصري، المؤتمر الصحفي الثاني بشأن : استمرار تنسيق المساعدات الإنسانية للشعب  الفلسطيني .

ويعقد المؤتمر عقب المباحثات التي تجرى بالقاهرة مع كل من رئيس الهلال الأحمر الفلسطيني ومدير عام الهلال الأحمر الفلسطيني في تمام الساعة الرابعة عصر يوم الاثنين الموافق  23/10/2023 بمقر المركز العام للهلال الأحمر المصري بمدينة نصر 

وفي وقت سابق، عقدت جمعية الهلال الأحمر المصري، اليوم مؤتمرًا صحفيًّا بشأن تنسيق المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني تحت مظلة الأمانة العربية لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر.

المنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر تطالب بعقد اجتماع استثنائي عاجل لدعم غزة

وقال صالح التويجري أمين عام المنظمة العربية للصليب والهلال الأحمر، إن اللجنة التنفيذية للأمانة العربية لجمعيات الصليب والهلال الأحمر بمقر الهلال الأحمر المصري اليوم، استعرضت حجم المأساة السكانية لسكان قطاع غزة من المدنيين وحجم الدمار، مضيفا: الهلال الأحمر فقد عددا من أفراده نتيجة العدوان الذي استهدف المستشفيات والطواقم الطبية، وحولها إلى مقابر جماعية.

وأضاف التويجري، أنه أمام هذا الوضع الإنساني المتدهور في غزة نطالب المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته وإيقاف القصف المستمر على قطاع غزة، وإجراء تحقيق حول هذه الجرائم والعمل على تأمين ممرات آمنة لوصول المساعدات الإغاثية ودخول الطواقم الإغاثية داخل القطاع.


وخلال كلمته وجه شكر اللجنة للهلال الأحمر المصري على تنسيق الجهود لاستقبال للمساعدات، مشيرا إلى أن المنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر تطالب بعقد اجتماع استثنائي عاجل لدعم غزة.

فيما، قال الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، إن الجمعية تنسق بشكل تام وتتواصل على مدار الساعة مع نظيرتها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، منذ اندلاع الأحداث، وهناك تنسيق تام مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني للوقوف على الأحداث ورصد الاحتياجات بشكل سليم، موضحًا أن ذلك يجري منذ اندلاع الأحداث في الأراضي الفلسطينية والتي بدأت في 7 أكتوبر الجاري، مع عملية طوفان الأقصى التي شنتها.

وفي وقت سابق، تسلم ممثلي الهلال الأحمر فى شمال سيناء في مصر، شحنات قافلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بعد وصولها لمدينة العريش، وتضم القافلة قرابة 106 قاطرات محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية.