رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أحمد السعدني يُحضر للعودة إلى شاشات السينما

نشر
أحمد السعدني
أحمد السعدني

يتأهب الفنان أحمد السعدني للعودة من جديد إلى السينما من خلال فيلمه الجديد الذي يحمل عنوان “ولنا في الخيال حب” المقرر عرضه قريبًا في دور العرض السينمائي.

 

 

ويتعاون أحمد السعدني في فيلمه الجديد “ولنا في الخيال حب” مع المخرجة سارة رزيق وعدد من الفنانين ومن أبرزهم عفاف مصطفي، ومن المفترض ان يكشف “السعدني”  التفاصيل الكاملة للفيلم قريبًا.

 

أحمد السعدني وهنا الزاهد يجتمعان بفيلم "بضع ساعات فى يوم ما"


التحق الفنانان أحمد السعدني وهنا الزاهد، للعمل سويًا من خلال فيلم "بضع ساعات فى يوم ما" والذي تم الانتهاء من تصويره قبل عدة أشهر.

 

فيلم "بضع ساعات في يوم ما" مأخوذ من وراية تحمل نفس الأسم، وسيناريو حوار كاتب نفس الرواية محمد صادق، والذى قدم من قبل رواية "هيبتا"، ويضم الفيلم عددًا كبيرًا من الفنانين حيث يشارك فى بطولته هشام ماجد، هنا الزاهد، أحمد السعدني، مى عمر، عائشة بن أحمد، مايان السيد، خالد أنور، محمد سلام، هدى المفتى، أسماء جلال وآخرون.

 

مخرج مصري معترضا على تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي: "الفن مش رفاهية"


 

أعلنت وزارة الثقافة في مصر، عن قرار تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من موعده الأصلي، وذلك جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال الفترة الحالية واستهدف المدنيين.

تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي

وعلق المخرج يسري نصر الله على قرار وزارة الثقافة بتأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من موعده الأصلي في نوفمبر لأجل غير مسمى، بسبب الحرب على غزة، متابعًا: “كان نفسي دورة مهرجان القاهرة دي تعقد في موعدها، وتتلغي المسابقة والاحتفالات والتكريمات وتقتصر على عرض أفلام عن فلسطين”.

 

وكتب المخرج يسري نصر الله، :"مجرد قاعة عرض وموضوع محدد. لا محتاج ميزانية ولا رعاة. محتاج بس لناس عارفة إن الفن والسينما والثقافة مش رفاهية وجهة رسمية تقدر تطلب نسخ صالحة للعرض في قاعات كبيرة".

 

 

يذكر أن وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، قررت تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نسخته الخامسة والأربعين، والذي كان من المقرر أن يقام في الفترة من ١٥ إلى ٢٤ نوفمبر القادم، وسيتم تحديد موعد إقامة المهرجان في وقت لاحق."
 

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، اختيار فيلم بيت في القدس للمخرج مؤيد عليان والمؤلف رامي عليان للمشاركة ضمن فعاليات النسخة 45 التي تُقام في الفترة ما بين 15 - 24 نوفمبر، حيث سيشهد عرضه الأول عربيًا ضمن قسم عروض منتصف الليل.