رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس المجلس الرئاسي الليبي: نقف مع مصر ضد تصفية القضية الفلسطينية

نشر
الأمصار

قدم محمد المنفى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، الشكر لمصر على دعوتها لقمة القاهرة للسلام، قائلا:" أوجه الشكر إلى الرئيس السيسى ودولة مصر على المبادرة الشجاعة للدعوة لعقد هذا المؤتمر للسلام".


وأكد أن ما يحدث من استهداف كل من يعيش فى غزة حتى من احتموا فى المستشفيات والكنائس والمساجد فى ظل عدم تمكن مجلس الأمن من التوصل إلى تسوية بشان مشاريع القرارات المعروضة أمامه أو توقف العدوان يضع جميع القادة في المنطقة إلى تحد تاريخى، جاء ذلك خلال كلمته بقمة القاهرة للسلام.

 


وتابع :"نحذر من الاجتياح البري لقطاع غزة وتداعيات التهجير القسري"
 

وفي وقت سابق، أكد رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي، على ضرورة حماية المدنيين وإحترام القانون الدولي ورفض تهجير سكان غزة تحت أي حجة لما يشكله من خطرٍ على الإنسانية والأمن القومي العربي والليبي، جاء ذلك خلال استقبال المنفي للسفير الإيطالي لدى ليبيا "جيانلوكا ألبريني" بمكتبه بطرابلس اليوم الأحد.

وذكر المكتب الاعلامي للمجلس أن اللقاء جرى خلاله مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، ومتابعة جهود فتح المسار الجوي بين طرابلس وروما، ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

وجدد السفير الإيطالي خلال اللقاء تعازيه للمنفي والشعب الليبي جراء السيول والفيضانات التي اجتاحت مدينة درنة ومناطق الجبل الأخضر في سبتمبر الماضي، مشيراً إلى دعم رؤية المجلس الرئاسي لتوحيد جهود إعادة إعمار كل المناطق المنكوبة، مؤكداً دعم إيطاليا لعمل اللجنة المالية العليا.

بدوره تقدم رئيس المجلس الرئاسي بالشكر، للرئيس الإيطالي ورئيس الوزراء لتقديمهم الدعم والمساعدات واستجابتهم  لطلب الاستعانة الدولية للبحث عن المفقودين ومساعدة المواطنين في المناطق المنكوبة، بإلإضافة إلى تعزيز التعاون في الملف السياسي .

مصرف ليبيا المركزي والبنك الأوروبي يبحثان التعاون في إعادة إعمار درنة

فيما يخص إعمار مدينة درنة الليبية، والتي تعرضت لفيضانات خلال الفترة الأخيرة والذي أدى إلى هدم المنازل والمباني السكنية وقتل مئات الآرواح.

محافظ مصرف ليبيا المركزي

والتقى محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، اليوم السبت، في مراكش المغربية، مع المدير التنفيذي لمنطقة جنوب وشرق المتوسط في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وعقد الاجتماع على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي، أوجه التعاون بين مصرف ليبيا المركزي والبنك الأوروبي فيما يخص إعمار مدينة درنة والمناطق المتضررة من الفيضانات انطلاقا من تجربة البنك الأوروبي في هذا المجال.