رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قصف جديد يستهدف محيط معبر رفح من الجانب الفلسطيني

نشر
الأمصار

وقع إطلاق مكثف للقذائف، اليوم السبت، بالقرب من معبر رفح من ناحية قطاع غزة، حسبما أفاد أفادت "سكاي نيوز عربية".

 

 

وكان مصدر أمني مصري، قد كشف الجمعة، أنه تم خلال الليل إزالة كتل خرسانية كانت قد أقيمت على الجانب المصري من معبر رفح بعد قصف إسرائيلي للمعبر من جانبه الفلسطيني.

 

الهلال الأحمر الفلسطيني يتلقى إنذارًا إسرائيليًّا بإخلاء مستشفى القدس في غزة


كشف الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة، أنه تلقى إنذارًا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بوجوب إخلاء مستشفى القدس في غزة فورًا، وذلك على خلفية التصعيد العسكري الذي يتعرض له قطاع غزة خلال الفترة الأخيرة.

تحذير عاجل من إسرائيل للهلال الأحمر في غزة

وفي وقت سابق، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بمجزرة وقصف مستشفى المعمداني في جنوب قطاع غزة، لتتحول الأماكن الآمنة في غزة إلى أماكن خطرة وتتعرض للقصف، وتسبب هذا القصف في قتل ما يزيد عن 475 مواطن ومدني فلسطيني من الأطفال والنساء.

 

وزارة الصحة في غزة تعلن تلقيها 1400بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض


أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الجمعة، أنها تلقت 1400بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض منهم 720 طفلا.

بيان عاجل لوزارة الصحة في غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الأربعاء، أن حصيلة الضحايا في استهداف المستشفى المعمداني في غزة ارتفعت إلى 471 قتيل و314 مصابا منهم 28 في حالة حرجة.

وأكدت الوزارة أن المستشفى كان يضم أكثر من 500 شخص، بينهم مرضى وطواقم طبية، عندما تعرض للقصف الإسرائيلي، مساء أمس الثلاثاء.

ويأتي هذا الارتفاع في الحصيلة بعد أن تم العثور على جثث لضحايا جدد تحت الأنقاض.

وأعربت الوزارة عن استنكارها الشديد لهذه الجريمة البشعة، التي وصفتها بأنها "انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني".

وأكد الوزارة أن هذه الجريمة لن تمر دون عقاب، وأنها ستلاحق المسؤولين عنها أمام المحاكم الدولية.

ومن جانبه، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أن هناك أكثر من 2 مليون شخص في قطاع غزة يعانون بشكل كبير، ولا يوجد لديهم طعام أو شراب أو أدوية.

وأضاف جوتيريش، خلال مؤتمر صحفي من معبر رفح، أن أهالي غزة بحاجة عاجلة إلى كل أنواع المساعدة، نحتاج إلى دخول الطعام والدواء

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة، ضرورة دخول الشاحنات المحملة بالمساعدات الغذائية والطبية المتواجدة حاليا في معبر رفح إلى غزة في أسرع وقت ممكن لإنقاذ حياة المتضررين من الأحداث الراهنة في القطاع.