رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس التونسي: ما يحدث في فلسطين الآن عقاب جماعي بحق الأبرياء

نشر
الأمصار

قال الرئيس التونسي، قيس سعيد، إن الشعب الفلسطيني له الحق في أرضه وهو حق يقره القانون الدولي، وللشعوب الحق في تقرير مصيرها بنفسها.

 

 

واستنكر قيس - خلال لقائه مع نائب رئيسة الحكومة الإيطالية وزير الخارجية والتعاون الدولى أنتونيو تاجاني- ما يحدث فى فلسطين، واصفا العدوان الإسرائيلى بالعقاب الجماعى والتهجير القسرى.

 

كما تناول اللقاء سبل التعاون الثنائى فى عدة قطاعات ومن أهمها ملف الهجرة غير الشرعية بين البلدين وتأثيرها السلبى على الجانبين وطرق القضاء عليها بالتعاون المثمر بين البلدين، بالإضافة إلى القطاع الزراعى خاصة فى ظل التغيرات المناخية وشح المياه.

 

الهلال الأحمر الفلسطيني يتلقى إنذارًا إسرائيليًّا بإخلاء مستشفى القدس في غزة


كشف الهلال الأحمر الفلسطيني، الجمعة، أنه تلقى إنذارًا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بوجوب إخلاء مستشفى القدس في غزة فورًا، وذلك على خلفية التصعيد العسكري الذي يتعرض له قطاع غزة خلال الفترة الأخيرة.

تحذير عاجل من إسرائيل للهلال الأحمر في غزة

 

 

وفي وقت سابق، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بمجزرة وقصف مستشفى المعمداني في جنوب قطاع غزة، لتتحول الأماكن الآمنة في غزة إلى أماكن خطرة وتتعرض للقصف، وتسبب هذا القصف في قتل ما يزيد عن 475 مواطن ومدني فلسطيني من الأطفال والنساء.

 

"قصف طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي المستشفى الأهلي العربي المعمداني" 

"المعمداني" شاهدا على تاريخ فلسطين:

ــ تأسست المستشفى الأهلي العربي "المعمداني" عام 1882 

ــ قبل تأسيس إسرائيل عام 1948 بنحو 66 عاما 

ــ تم تأسيس مستشفى المعمداني على يد جمعية الكنيسة الإرسالية التابعة لكنيسة إنجلترا، وتُديره الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية في القدس. 

ــ مستشفى الأهلي المعمداني هيئة طبية صغيرة تابعة للكنيسة المعمدانية داخل قطاع غزة 

ــ تعتبر الكنيسة المعمدانية واحدة من ثلاث كنائس للمسيحين بغزة مع بداية العدوان الإسرائيلي استقبلَ مستشفى المعمداني المئات من النازحين الذين فرّوا من منازلهم بسببِ القصف الجوي للطائرات الإسرائيلية.

وزارة الصحة الفلسطينية في غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الأربعاء، أن حصيلة الضحايا في استهداف المستشفى المعمداني في غزة ارتفعت إلى 471 قتيل و314 مصابا منهم 28 في حالة حرجة.

وأكدت الوزارة أن المستشفى كان يضم أكثر من 500 شخص، بينهم مرضى وطواقم طبية، عندما تعرض للقصف الإسرائيلي، مساء أمس الثلاثاء.

ويأتي هذا الارتفاع في الحصيلة بعد أن تم العثور على جثث لضحايا جدد تحت الأنقاض.

وأعربت الوزارة عن استنكارها الشديد لهذه الجريمة البشعة، التي وصفتها بأنها "انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني".

وأكد الوزارة أن هذه الجريمة لن تمر دون عقاب، وأنها ستلاحق المسؤولين عنها أمام المحاكم الدولية.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائسل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.