رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توتر في محيط المسجد الأقصى بعد منع الفلسطينيين من الصلاة في المسجد

نشر
المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

يشهد محيط المسجد الأقصى خلال الساعات الأخيرة، تطورات كبيرة بعد منع القوات الإسرائيلية آلاف الفلسطينيين من الصلاة في المسجد، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية".

المسجد الأقصى

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الجمعة، أنها تلقت 1400بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض منهم 720 طفلا.

بيان عاجل لوزارة الصحة في غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الأربعاء، أن حصيلة الضحايا في استهداف المستشفى المعمداني في غزة ارتفعت إلى 471 قتيل و314 مصابا منهم 28 في حالة حرجة.

وأكدت الوزارة أن المستشفى كان يضم أكثر من 500 شخص، بينهم مرضى وطواقم طبية، عندما تعرض للقصف الإسرائيلي، مساء أمس الثلاثاء.

ويأتي هذا الارتفاع في الحصيلة بعد أن تم العثور على جثث لضحايا جدد تحت الأنقاض.

وأعربت الوزارة عن استنكارها الشديد لهذه الجريمة البشعة، التي وصفتها بأنها "انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني".

وفي وقت سابق، قال مفتى تونس هشام بن محمود إن مصر تحتضن مؤتمرا هاما يتناول كافة التحديات فى وقت دقيق وحاسم من تاريخ الأمة وكأن القدر يشاء أنه على رجال الفتوى وعلى علماء الأمة الإسلامية اليوم أن يكونوا مؤهلين قادرين على التحدى فى هذه الفترة التي نعيشها والباحثين أيضا يقدموا الحلول الملائمة لتعود الأمة الإسلامية شامخة تقود ولا تقاد ولها من الرفعة والمكانة والتواجد في عالم لا مكان لضعيف فيه.

وبشأن القضية الفلسطينية ثمن مفتي تونس - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش فعاليات مؤتمر الإفتاء " الفتوى وتحديات الألفية الثالثة" والذي اختتم أعماله أمس " موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية وحرصها الدائم على الحفاظ على هذه القضية ورفض تهجير الفلسطينيين فلا يمكن لشعب أن يعيش في غير أرضه ويتركها لشعب ليس له أرض.. مؤكدا أن هذا الموقف لا يستغرب من الشقيقة مصر ومن قائدها الحكيم الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مفتي تونس يؤكد دعم بلاده لمصر في كافة مواقفها تجاه القضية الفلسطينية

وأكد أن بلاده تدعم مصر في كافة مواقفها تجاه القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن موقفهما متوازيان لأن الرئيس قيس سعيد كان له أيضا موقفا صارما جدا فيما يخص القضية الفلسطينية.