رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير: إيقاف لاعب الأرجنتين عامين بسبب سقوطه في اختبار المنشطات

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية عن تلقى الأرجنتيني بابو جوميز، لاعب فريق مونزا الإيطالي، عقوبة الإيقاف لمدة عامين، بسبب سقوطه فى اختبار المنشطات، والذى خضع له خلال تواجده مع ناديه السابق إشبيلية الإسباني. 

وذكرت شبكة "ريليفو" الإسبانية، أن جوميز سيتم إيقافه لمدة عامين عن المشاركة فى المباريات، بعدما جاءت نتيجة اختبار إيجابية فى الفحص الذى تم إجراؤه فى إشبيلية في نوفمبر 2022، قبل أيام من كأس العالم. 

وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعب أنه تناول دواء من أبنائه عندما كان مريضًا بعدما عانى من نوم سيئ أثناء الليل، دون استشارة طبية أولًا من قِبل الأطباء فى نادي إشبيلية. 

وكان جوميز، صاحب الـ 35 عاما، قد أنضم لصفوف فريق مونزا الإيطالي، فى مطلع الموسم الحالي، فى صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع ناديه السابق إشبيلية الإسباني. 

وتوج جوميز، بلقب كأس العالم الأخيرة فى قطر عام 2022، على حساب المنتخب الفرنسي فى المباراة النهائية، بركلات الترجيح. 

ميسي: منتخب الأرجنتين قريب من برشلونة أفضل فريق في التاريخ

تحدث ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين، عن مقارنة بلاده بفريقه السابق برشلونة تحت قيادة بيب جوارديولا.

ورحل ليو عن فريق برشلونة عام 2021 بعد مسيرة أسطورية، لينتقل بعد ذلك إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، ثم يستقر في إنتر ميامي الأمريكي.

وحقق منتخب الأرجنتين انتصاره الرابع على التوالي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، بفوزه على بيرو بهدفين دون مقابل.

وسجل ميسي هدفي منتخب الأرجنتين، ليصبح أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في تاريخ التصفيات، متجاوزًا الأوروجواياني لويس سواريز.

ليونيل ميسي يتحدث عن المقارنة بين برشلونة ومنتخب الأرجنتين

وقال ميسي في تصريحات تليفزيونية نقلتها شبكة “بي إن سبورتس”، عقب المباراة: “أعتقد أنني سألت نفسي ذات يوم، هذا المنتخب مثير للإعجاب ويستمر في النمو مباراة تلو الأخرى، يلعب بشكل أفضل، مقارنة أنفسنا ببرشلونة، الذي كان أفضل فريق في التاريخ، إنه كثير أليس كذلك؟ ولكن أعتقد أن منتخب الأرجنتين قريب جدًا من ذلك الفريق”.

وأضاف:” فيما يتعلق باللعبة، نحن نتقدم ونحرر أنفسنا. بل وأكثر منذ ذلك الحين بعد التتويج بكوبا أمريكا وكأس العالم”.

وزاد:”هذا له الكثير من المزايا. لدينا لاعبين رائعين، بغض النظر عمن يلعب.. الأسلوب واللعب الذي يميزنا كثيرًا، نحب أن نفعل ذلك ونأمل أن نستمر على هذا الطريق “.

ميسي أكثر لاعب يسجل في تاريخ تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم

حقق ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي، رقمًا قياسيًا جديدًا رفقة منتخب بلاده الأرجنتين.

وفاز منتخب الأرجنتين على مضيفه بيرو بهدفين دون مقابل، في الجولة الرابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وسجل ميسي هدفي المباراة لبلاده في الدقيقتين 32، 42، ليقود أبطال العالم لتحقيق الانتصار الرابع تواليًا في التصفيات المؤهلة للمونديال.

ليونيل ميسي يتجاوز لويس سواريز

وأصبح ميسي أكثر لاعب يسجل عدد من الأهداف في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم على مر التاريخ، بعدما رفع رصيده من الأهداف لـ 31 هدفًا.

وتجاوز ليو، صديقه وزميله السابق، الأوروجواياني لويس سواريز، الذي سجل 29 هدفًا حتى الآن في التصفيات.

ويتواجد أليكسيس سانشيز مهاجم إنتر الإيطالي ومنتخب تشيلي، في المركز الرابع بالقائمة، برصيد 20 هدفًا، والأوروجواياني لويس كافاني برصيد 18 هدفًا في المركز السادس، ونيمار دا سيلفا قائد منتخب البرازيل في المركز العاشر برصيد 16 هدفًا، من اللاعبين النشطين في الوقت الحالي.