رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مسيرة في ميدان التحرير لتأييد الموقف المصري والتنديد بجرائم الاحتلال

نشر
الأمصار

نظم عدد من المواطنين مسيرة تضامنية، بميدان التحرير، للتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي والانتهاكات الصارخة في غزة، ورفضاً للمخطط الإسرائيلي بتهجير الفلسطينين إلى سيناء.

وخلال المسية، حمل المواطنون أعلام فلسطين وهتفوا "يا فلسطين احنا وراكى ليوم الدين، بالروح بالدم نفديك يا أقصى ".

وشهدت العديد من المحافظات المصرية والجامعات، خلال الـ48 ساعة الماضية مسيرات حاشدة غاضبة من قبل المواطنين احتجاجا على عملية القصف الإسرائيلية التى استهدفت مستشفى المعمدانى، و لتأييد موقف مصر والرئيس السيسى من القضية الفلسطينية إجمالا و من الموقف الراهن حيال الأزمة التى اندلعت فى قطاع غزة على مدار الـ10 أيام الماضية.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد حذر من خطورة تصفية القضية الفلسطينية، قائلا: "إن تصفية القضية الفلسطينية أمر في غاية الخطورة.. لأننا نرى أن ما يحدث في غزة الآن ليس فقط حرص إسرائيل على توجيه عمل عسكري ضد حماس، إنما محاولة لدفع سكان المدنيين إلى اللجوء والهجرة الى مصر.

وأضاف الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفى مشترك مع المستشار الألماني: هتكلم بمنتهي الصراحة، لكل من يهمه السلام في المنطقة منقبلش كلنا، مش بس في مصر.. نحن دولة ذات سيادة حرصت خلال السنوات الماضية منذ توقيع اتفاقية السلام مع إسرائيل على أن يكون هذا المسار خيارا استراتيجيا نحرص عليه وننميه، و نسعى أيضا على أن يكون هذا المسار داعم لدول أخرى للانضمام إليه.

المصلون بالجامع الأزهر الشريف يؤدون صلاة الغائب على أرواح شهداء فلسطين

وقد أدى المصلون بالجامع الأزهر الشريف في مصر، صلاة الغائب على شهداء فلسطين، وذلك عقب صلاة الجمعة، كما شهد الجامع تظاهرة حاشدة، للتنديد بانتهاكات الاحتلال الصهيونى بحق الشعب الفلسطينى.

وردد المتظاهرون هتفات منها: تسقط تسقط إسرائيل.. من أسوان لإسكندرية تحيا القدس فلسطينية.. لا إله إلا الله اليهود أعداء الله.. بالروح بالدم نفديك يا أقصى.. أمة عربية واحدة ضد الهجمة الصهيونية.. مصر وفلسطين إيد واحدة..  يا فلسطين ما ننساكى كل الشعب العربى معاكى.. يا بلادنا العربية فلسطين هيا القضية.. يسقط قتلة الأطفال يسقط يسقط أعداء السلام.. يسقط يسقط الاحتلال.