رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات وفيتنام تبحثان تعزيز التعاون الثنائي

نشر
رئيس الإمارات
رئيس الإمارات

التقى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الجمعة، برئيس الوزراء الفيتنامي "فام مينه تشين"، وبحث رئيس الإمارات مع رئيس وزراء فيتنام علاقات الصداقة ومسارات التعاون بين البلدين وإمكانات تنميتها وتعزيزها بما يخدم مصالحهما المتبادلة ويحقق تطلعات شعبيهما.

لقاء بين رئيس الإمارات مع رئيس الوزراء الفيتنامي 

وكان التقى رئيس الإمارات مع رئيس الوزراء الفيتنامي "فام مينه تشين" على هامش مشاركتهما في "قمة الرياض" بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورابطة دول جنوب شرق آسيا "الآسيان"، التي بدأت أعمالها اليوم في المملكة العربية السعودية، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وتناول اللقاء أهمية "قمة الرياض" بين مجلس التعاون و"الآسيان" ومخرجاتها في تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين على مختلف المستويات وفي مقدمتها الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والفرص الواعدة لبناء مزيد من الشراكات التنموية الشاملة بما يخدم تطلعات الشعوب نحو التنمية والازدهار المستدام، إضافة إلى إيجاد آليات تضمن استدامة الحوار والتشاور وتعزيز التعاون مع الشركاء لتحقيق الاستقرار والتنمية في العالم أجمع.

وفي وقت سابق، بحث رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم الأربعاء، مع نائبة رئيس جمهورية فيتنام فوتي آنه شوان، علاقات الصداقة ومسارات التعاون بين البلدين والفرص الواعدة لتنميتها وتوسيع مجالاتها إلى آفاق أرحب بما يخدم مصالحهما المتبادلة.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن اللقاء شهد استعراض مختلف جوانب التعاون بين البلدين وإمكانيات تنويعها وتنميتها خاصة في المجالات الاستثمارية المشتركة والاقتصادية والتنموية والطاقة المتجددة والأمن الغذائي وغيرها من الجوانب التي تتسق مع جهودهما في تحقيق التنمية المستدامة، فضلا عن بحث عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وفوتي آنه شوان
 

وتطرق اللقاء إلى مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ " كوب 28 " الذي تستضيفه دولة الإمارات في نهاية العام الحالي ..حيث أعرب الشيخ محمد بن زايد عن تطلعه إلى مشاركة نوعية لفيتنام لتحقيق الأهداف المرجوة منه لمصلحة العالم أجمع.

من جانبها أكدت نائبة رئيس فيتنام أن بلاده تولي اهتماماً خاصاً بتعزيز علاقاته مع دولة الإمارات في مختلف المجالات التي تدفع جهود التنمية في البلدين.