رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات للدراجات الهوائية يحصد المركز الأول في تصنيف الجولة العالمية

نشر
الأمصار

اختتم فريق الإمارات للدراجات الهوائية، عام 2023 بالحصول على المركز الأول في تصنيف الجولة العالمية للاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، واحتل الفريق الصدارة مؤكدا جدارته في المراتب العليا لركوب الدراجات الهوائية الاحترافية.

وتم الإعلان عن هذا الإنجاز في مؤتمر صحفي أقيم في مجلس أبوظبي الرياضي، بحضور مطر سهيل اليبهوني، رئيس فريق الإمارات، وماورو جيانيتي، المدير التنفيذي لفريق الإمارات، والدراجين تادي بوجتشار، المصنف الأول عالميا، وجواو ألميدا، وآدم ييتس، وفيليكس جروسشارتنر، وعدد من القادة الرياضيين.

ويأتي هذا الفوز المميز كدليل على التفاني الدائم لفريق الإمارات وموهبته الاستثنائية، بعدما سجل 57 فوزا في موسم عام 2023، وأظهر باستمرار قوته وبراعته على الساحة العالمية لركوب الدراجات.


وحصد الفريق هذه الانتصارات من مجموعة واسعة من المنافسات بدءا من السباقات الكلاسيكية ليوم واحد، إلى سباقات الجراند تور المرهقة، وحقق 17 دراجا مختلفا من الفريق فوزا مما يدل على قوة الفريق.

ويتجسد نجاح الفريق في الأداء الاستثنائي الذي قدمه الدراج السلوفيني بوجتشار (25 عاما)، بعدما أنهى الموسم كأفضل دراج في العالم في سجلات تاريخ ركوب الدراجات.

وعزز مكانه كواحد من ألمع نجوم الرياضة بعد فوزه في السباقين التاريخيين، روند فان فلاندرين وإيل لومبارديا، بالإضافة إلى السباقات المرموقة الأخرى.

كما تألق دراجو فريق الإمارات المراكز الأولى في التصنيفات الفردية للدراجين، واحتل بوجتشار، المركز الأول، وآدم ييتس، المركز 8، وجواو ألميدا، المركز 10، ومارك هيرشي، المركز 12.

وتربع فريق الإمارات على قمة تصنيف فرق الاتحاد الدولي للدراجات لعام 2023، ممهدا الطريق لمواصلة النجاح في المستقبل.

خطوة مهمة لحث الجميع

وقال مطر سهيل اليبهوني: "الأداء الذي قدمه فريقنا هذا العام، ألهم الجميع، وعكس تطور رياضة ركوب الدراجات في الإمارات بشكل كبير خلال السنوات الماضية".

وأضاف: "نحن نعمل على بناء ثقافة قوية لركوب الدراجات في الإمارات باعتبارها وسيلة نقل وترفيه ورياضة، ووجود فريق الإمارات كملهم، يعد خطوة مهمة لحث الجميع على النشاط وجعل الرياضة أسلوبا للحياة".

وأكمل: "شهدنا في السنوات الأخيرة إنشاء مئات الكيلومترات من مسارات الدراجات في جميع أنحاء الإمارات، مما أدى إلى تصنيف أبوظبي كأول مدينة صديقة للدراجات في آسيا من قبل الاتحاد الدولي للدراجات".

وتابع "نستعد الآن لاستضافة بطولة العالم للدراجات على المضمار في 2029، وبطولة العالم للدراجات على الطريق في 2028، ولذا فهي فترة مثيرة، وتسيير الأمور في الاتجاه الصحيح".

"حققنا عاما قياسيا"

ومن جانبه قال ماورو جيانيتي: "من دواعي سروري القول إننا تمكننا من الوصول إلى المركز الأول في التصنيف العالمي، وهذا الهدف كان من أولوياتنا منذ إنشاء الفريق، وأود أن أتقدم بالشكر للرعاة والداعمين من الإمارات".

وأضاف: "حققنا عاما قياسيا، وسجلنا 57 فوزا بفضل الجهد والعمل الجماعي الهائل الذي قدمه الجميع، ومع التطور الذي تشهده رياضة الدراجات الهوائية في الإمارات، وكان لزاما علينا مواكبة هذا التطور بالاستمرار في العمل كفريق واحد واعتلاء منصات التتويج".