رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان: استهداف موقع ضهر العاصي التابع للجيش الإسرائيلي مقابل ميس الجبل

نشر
الأمصار

كشفت مصادر لبنانية، اليوم الجمعة، عن استهداف موقع ضهر العاصي التابع للجيش الاسرائيلي مقابل ميس الجبل والقذائف الإسرائيلية تستهدف محيط البلدة.

 استهداف مواقع جيش الاحتلال

وكانت أكدت مصادر لبنانية، اليوم الجمعة، عن استهداف مواقع جيش الاحتلال في تلال كفرشوبا، لافتة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يقوم بتمشيط مدفعي لتلال كفرشوبا وتلال بلدة الماري.

وأشارت المصادر، إلى استهداف موقعي رويسات العلم والسماقة الإسرائيليين بصواريخ موجهة.

وأكدت وسائل إعلام عبرية، أن هناك مقاوم تسلل من جنوب لبنان باتجاه مستوطنة مرغليوت شمال فلسطين المحتلة، وقام باشتباك مع جنود الاحتلال قبل ان يستشهد.

وأوضح جيش الاحتلال، أن هناك أعمال بحث داخل مستوطنة "مرجليوت" على الحدود مع لبنان بعد تعرض المستوطنة لإطلاق نار.

وكشفت وسائل إعلام العدو، أن المعلومات تتحدث عن مجموعة تتألف من ثلاثة أشخاص قامت بالتسلل إلى مستوطنة مرغليوت وتقوم قوات العدو بتمشيط المنطقة بحثا عنهم.

ولفتت وسائل الإعلام، إلى إصابة حارس في مستوطنة مرغليوت عند الحدود مع لبنان بعد تعرضه لعملية إطلاق نار.

وأضافت، “الحزب يقوم الآن باستهداف موقعي رويسات العلم والسماقة الإسرائيليين بصواريخ موجهة”.

جنوب لبنان استهداف موقع ضهر العاصي التابع للجيش الاسرائيلي مقابل ميس الجبل والقذائف الإسرائيلية تستهدف محيط البلدة

وهاجمت كتائب حزب الله اللبناني، أمس الخميس، مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية، وذلك باستخدام الأسلحة المباشرة والمناسبة.

وقال حزب الله في بيان له، إن جميع الأهداف تم إصابتها إصابة دقيقة وتم تدمير كمية من تجهيزاتها الفنية والتقنية.

وكانت انفجارات قوية دوت في أكثر من موقع عسكري إسرائيلي على الحدود مع لبنان، حيث وقعت إصابات مباشرة بالصواريخ الموجهة للمقاومة في موقع جل العلام.

وبحسب مصادر تليفزيونية، فقد قصفت قوات الاحتلال خراج بلدة مروحين المدفعية، حيث ردت فصائل المقاومة بإطلاق قذائف عدّة تجاه مواقع "الجيش" الإسرائيلي في الجليل الغربي عند الحدود مع لبنان

ومن جانبها علمت بعض الصحف اللبنانية، أن الرسالة الجدية التي أبلغتها وزيرة الخارجية الفرنسية إلى الرئيس نبيه بري تمت بعد الاجتماع الرسمي إذ طلبت لقاءه على إنفراد مدة خمسة دقائق ومن دون المترجمة، خرج بعدها بري عابق الوجه على ما نقله الإعلاميين.

ولوحظ أن أعداد المغادرين أخيراً عبر مطار رفيق الحريري الدولي تفوق ضعفَي العائدين ربطاً بحرب غزة والقلق من فتح الجبهة الجنوبية.

ونشب خلاف جبيلي في وجهات النظر حول مؤتمر عن الحوار والأخوّة، ولم يعلم إذا كانت الظروف أم الاعتراضات أدت الى أرجائه لموعد لم يحدد.