رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان: استهداف مواقع جيش الاحتلال في تلال كفرشوبا

نشر
الأمصار

أكدت مصادر لبنانية، اليوم الجمعة، عن استهداف مواقع جيش الاحتلال في تلال كفرشوبا، لافتة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يقوم بتمشيط مدفعي لتلال كفرشوبا وتلال بلدة الماري.

وأشارت المصادر، إلى استهداف موقعي رويسات العلم والسماقة الإسرائيليين بصواريخ موجهة.

وأكدت وسائل إعلام عبرية، أن هناك مقاوم تسلل من جنوب لبنان باتجاه مستوطنة مرغليوت شمال فلسطين المحتلة، وقام باشتباك مع جنود الاحتلال قبل ان يستشهد.

وأوضح جيش الاحتلال، أن هناك أعمال بحث داخل مستوطنة "مرجليوت" على الحدود مع لبنان بعد تعرض المستوطنة لإطلاق نار.

وكشفت وسائل إعلام العدو، أن المعلومات تتحدث عن مجموعة تتألف من ثلاثة أشخاص قامت بالتسلل إلى مستوطنة مرغليوت وتقوم قوات العدو بتمشيط المنطقة بحثا عنهم.

ولفتت وسائل الإعلام، إلى إصابة حارس في مستوطنة مرغليوت عند الحدود مع لبنان بعد تعرضه لعملية إطلاق نار.

هولندا وأوكرانيا تدعوان رعاياهما إلى مغادرة لبنان

حذرت الحكومة الهولندية مواطنيها، الجمعة، من السفر إلى لبنان وحثت أيضا أولئك الذين ما زالوا في البلاد على مغادرة لبنان في أقرب وقت ممكن، لتحذو حذو دول أوروبية أخرى أصدرت هذا النوع من التوصيات لرعاياها.

وقالت الحكومة في بيان "نتيجة للتطورات التي لا يمكن التنبؤ بها بين قوات الاحتلال وغزة، هناك توترات متصاعدة في لبنان".

كما أعلنت سفارة أوكرانيا في بيان أنه "نظرا إلى تدهور الوضع الأمني ​​في الجمهورية اللبنانية، توصي سفارة أوكرانيا في لبنان الأوكرانيين بالامتناع عن القيام بأي رحلات إلى لبنان حتى يستقر الوضع الأمني، والمواطنين الذين ما زالوا موجودين في لبنان إلى مغادرة أراضيه".

وكانت السفارة الأمريكية في بيروت قد حثت رعاياها، الخميس، على "التخطيط للمغادرة في أسرع وقت ممكن في وقت لا تزال فيه الرحلات الجوية التجارية متاحة".

وتشهد مناطق جنوب لبنان على الشريط الحدودي مع فلسطين المحتلة إطلاق نار بين مقاتلي حزب الله والاحتلال، ردا على جرائم الاحتلال في قطاع غزة.

ومن جانبه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة عن خطة لإجلاء سكان مستوطنة حدودية مع لبنان.

وذكر جيش الاحتلال في بيان أن "وزير الدفاع يوآف غالانت وافق على خطة إجلاء سكان مستوطنة كريات شمونة الحدودية مع لبنان".

وأعلنت هيئة الطوارئ الوطنية في وزارة الدفاع وجيش الاحتلال عن تفعيل خطة لإجلاء سكان كريات شمونة إلى بيوت الضيافة التي تمولها الدولة بسبب التوترات في المنطقة الشمالية".