رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برايتون يجدد تعاقده مع كاورو ميتوما

نشر
الأمصار

أعلن نادي برايتون الإنجليزي، توقيع نجمه الياباني كاورو ميتوما جناح الفريق، عقدًا جديدًا طويل الأجل يستمر حتى يونيو 2027، وذلك بعد تألق الفريق في الفترة الماضية.

وقال روبرتو دي زيربي، مدرب الفريق: "إنها أخبار رائعة، كاورو هو أفضل لاعب لدينا، تأقلم كاورو مع الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي وسرعان ما أصبح أحد أهم اللاعبين لدينا".

ووقع كاورو مع برايتون في عام 2021، وقضى موسم 2021/22 على سبيل الإعارة مع نادي رويال يونيون سان جيلويز البلجيكي، وشارك في 29 مباراة في جميع المسابقات، وسجل ثمانية أهداف وأربع تمريرات حاسمة.

ويحمل ميتوما الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف التي سجلها لاعب ياباني في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم واحد، حيث أنهى موسم 2022/23 بسبعة أهداف، أي أكثر بهدف واحد من الرقم القياسي السابق الذي يحمله شينجي أوكازاكي وشينجي كاجاوا.

ومنذ ظهوره الأول في أغسطس 2022، ساهم بـ 13 هدفًا وقدم 12 تمريرة حاسمة، في 52 مباراة بقميص برايتون.

وكان هناك العديد من التقارير التي ربطت ميتوما بالرحيل إلى أندية أخرى على غرار مانشستر سيتي.
 

كلوب: التعادل مع برايتون نتيجة عادلة ومن الصعب الدفاع ضدهم
 

أكد الألماني يورجن كلوب، مدرب فريق ليفربول الإنجليزي، أن التعادل امام برايتون، في الدوري الإنجليزي هو نتيجة عادلة، مشيرا إلى صعوبة اللعب مع برايتون على ملعبه.
وتعادل فريق ليفربول، الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، مع نظيره برايتون بهدفين لكل منهما، فى المباراة التي أقيمت اليوم، الأحد، فى الجولة الثامنة من منافسات الدوري الإنجليزي لموسم 2023-2024.

برايتون ضد ليفربول
وقال يورجن كلوب، خلال تصريحاته عقب اللقاء: "لأكون صادقًا، أعتقد أنها نتيجة عادلة، إنهم فريق جيد جدًا ومن الصعب الدفاع أمامهم؛ أردنا الضغط عليهم من الأمام ولكنهم تمكنوا من تجاوز ذلك".

وأضاف: "التقدم 2-1 بنهاية الشوط الأول كان شيء جيد ضد فريق مثل برايتون، حاولنا الضغط لكنهم فريق يلعب بشكل منفتح مما جعل المساحات أكبر وكل كرة توجب علينا الجري لاستعادتها".

وتابع: "أظهرنا رغبة وصلابة بمحاولة استعادة الكرات بعد كل حالة. لو سجلنا الثالث لاستحققنا الفوز، لكن لم يحدث ذلك بالتالي التعادل مستحق".