رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة في أزمة بسبب البرازيلي رافينيا

نشر
الأمصار

قال تقرير صحفي إسباني، إن إدارة برشلونة تعيش أزمة جديدة خلال الفترة الحالية، بسبب الجناح البرازيلي رافينيا.

ويعاني برشلونة من أزمة مالية طاحنة، أجبرته على بيع العديد من اللاعبين، مع إنفاق 5 ملايين يورو فقط على صفقات الميركاتو الصيفي 2023.

لكن بحسب صحيفة "فوتبول إنسايدر"، فإن برشلونة مطالب بدفع 21 مليون جنيه إسترليني لصالح ليدز يونايتد قبل بداية سوق الانتقالات الشتوية في يناير/كانون الثاني المقبل.


وأشار التقرير إلى أن هذا المبلغ، جزء من خطة السداد التي تم الاتفاق عليها بين الناديين، خلال انتقال رافينيا لصفوف البلوجرانا في صيف 2022.

وكان الاتفاق على ضم رافينيا مقابل 60 مليون يورو، ونظرا لمشاكل برشلونة المالية، تم التفاوض على دفع رسوم الصفقة بأقساط، والقسط التالي مستحق قبل يناير/كانون الثاني المقبل.

ولا يوجد أي خيار أمام برشلونة سوى دفع هذا المبلغ، والذي قد يؤثر على موقف الفريق الكتالوني في الميركاتو الشتوي المقبل.
 

رافينيا: أريد اللحاق بمواجهة الكلاسيكو أمام ريال مدريد

كشف رافينيا دياز لاعب فريق برشلونة، الذي يعاني من الإصابة، إنه يرغب في التواجد بمباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد.

وتسير عملية تعافي رافينيا بشكل أكثر من الرائع، ويأمل اللاعب أن يكون في أتم جاهزيته للحاق بمباراة الكلاسيكو.

ونقلت صحيفة سبورت تصريحاته وبسؤاله عما إذا كان سيتواجد بالمباراة قال: “الكلاسيكو؟ لا أعرف بعد، أريد أن أكون هناك”.

وكان قد غاب اللاعب عن مواجهة بورتو وضد غرناطة وتأكد غيابه عن خوض المباراتين ضد أتلتيك بلباو وشاختار يومي 22 و25 أكتوبر على التوالي.

وسمح رافينيا لنفسه بالترفيه عن جماهير برشلونة الحاضرة عند خروج اللاعبين المصابين الذين كانوا بالتدريبات اليوم وأجاب على السؤال: “ميسي أم رونالدو؟ ميسي”.

من المقرر أن تقام المباراة يوم 28 أكتوبر الجاري، في تمام الساعة الخامسة والربع عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وسوف تقام أحداث المواجهة على ملعب مونتجويك الأولمبي.

وحسب ما ذكرته صحيفة أس الإسبانية، فإن القضاء الإسباني رفض طلب برشلونة للمرة الثانية بمشاركته كشاهد خاص في القضية، والتي برر فيها النادي الكنالوني موقفه بإنه كان يدفع هذه الأموال مقابل استشارات خاصة.