رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

من المستفيد بإصابة نيمار في الهلال السعودي.. هل اقترب حلم ميشال؟

نشر
الأمصار

شهدت أروقة الهلال السعودي حالة من الجدل الكبير بعد إصابة النجم البرازيلي نيمار خلال فترة التوقف الدولي السابقة، وكانت الاصابة عبارة عن قطع في الرباط الصليبي وانتهاء موسم اللاعب مع فريقه المنتقل اليه حديثًا.

ويعتبر نيمار هو اللاعب الأهم في الدوري السعودي للمحترفين خلال الموسم الحالي ومن الممكن أن يكون عبر تاريخ الدوري، ولكن كان اللاعب دائم الجدل مع جماهير الهلال لقلة الفائدة الكروية منه.

ويرصد لكم موقع الأمصار الاخباري خلال السطور التالية، أبرز ما قيل عن اصابة البرازيلي نيمار لاعب الهلال السعودي خلال تواجده مع منتخب بلاده في التوقف الدولي الأخير.

من المستفيد من اصابة نيمار

ففي الوقت الذي يتألم فيه بعض اللاعبين، من الإصابة أو الرحيل عن أنديتهم، يستفيد نجوم آخرين داخل أروقة الهلال السعودي نفسه.

هذا الحال لا يختلف كثيرًا في نادي الهلال السعودي، وبالتحديد بعد التأكد من إصابة الساحر البرازيلي نيمار دا سيلفا جونيور، جناح الفريق الأول لكرة القدم.

الفحوصات أثبتت معاناة نيمار، من قطع في الرباط الصليبي للركبة؛ بعد الإصابة العنيفة التي تعرض لها مع منتخب بلاده البرازيل أمام أوروجواي، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

بعض اللاعبين في صفوف الفريق الأزرق، سيستفيدون من هذه الإصابة؛ سواء بالعودة للعب في مراكزهم الأساسية، أو زيادة عدد الدقائق المتوقع أن يحصلوا عليها، في المباريات القادمة.

وعلى رأس هؤلاء اللاعبين؛ البرازيلي ميشايل ديلجادو، جناح الفريق الأول لكرة القدم، والذي كان على وشك الرحيل عن قلعة الزعيم، خلال الميركاتو الصيفي الماضي.

تلقى ميشايل العديد من العروض، في صيف العام الحالي؛ إلا أن وصول المدير الفني البرتغالي جورج جيسوس إلى الهلال، منع رحيله؛ حيث يعرف المدرب إمكانيات اللاعب جيدًا، بعدما عملا معًا في فلامنجو البرازيلي.

فرص مشاركة ميشايل بديل نيمار

يحصل ميشايل على فرص كبيرة في الموسم الرياضي الحالي 2023-2024؛ على الرغم من التعاقد مع نيمار ومواطنه مالكوم دي أوليفيرا، بالإضافة إلى المهاجم الصربي أليكساندر ميتروفيتش، في خط المقدمة.

شارك النجم البرازيلي، في جميع مباريات الهلال بمسابقتي دوري روشن السعودي للمحترفين وأبطال آسيا، في الموسم الرياضي الحالي؛ سواء أساسيًا أو كبديل، وبواقع 727 دقيقة.

وخوض اللاعب كل هذه المباريات، على الرغم من عديد المهاجمين في صفوف الفريق الأول؛ يؤكد أن جيسوس، يحب ميشايل بالفعل؛ خاصة مع تمتعه بمهارات فردية، قادرة على كسر دفاعات أي منافس.

لذلك.. من المؤكد أن تزيد عدد دقائق ميشايل أكثر، بعد إصابة نيمار؛ حيث من الممكن أن يلعب في مركزه الأساسي على الجناح الأيمن، مع الاعتماد على مواطنه مالكوم، كقلب هجوم ثان أو كصانع ألعاب.

إمكانيات ميشايل

أيضًا.. إمكانيات ميشايل الكبيرة، تؤهله أن يلعب على الجناح الأيسر، بدلًا من النجم السعودي الدولي سالم الدوسري؛ سواء عند الرغبة في إراحة الأخير أو تعرضه للإصابة.

وفي الحقيقة ليس جيسوس وحده هو من يحب النجم البرازيلي، بل الجماهير الهلالية أيضًا، التي ترى أن اللاعب الذي يلقبونه بـ"المجنون"، يقدم كرة قدم مختلفة عن باقي زملائه في صفوف الفريق الأول.

ويبقى السؤال في النهاية الذي يجب الانتظار للتعرف على إجابته؛ هو: "هل يستطيع ميشايل أن يُنسي الهلال وجماهيره خسارة نيمار؟!".