رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيفا يتكبد 7.5 مليون يورو تعويض إصابة نيمار لصالح الهلال السعودي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سيتكبد خسائر مالية كبيرة بسبب الإصابة التي تعرض لها الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب فريق الهلال السعودي أثناء مشاركته مع السامبا بالرباط الصليبي والغضروف في مباراة أوروجواي التي انتهت بفوز الأخير بهدفين.


وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" إن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيقوم بدفع تعويضات مالية كبيرة لنادي الهلال عن غياب نيمار دا سيلفا في العلاج الذي سيحتاج أكثر من 28 يوماً كتعويض إلزامي استجابة لبرنامج حماية الأندية الخاص بانتقالات اللاعبين إلى منتخباتهم الوطنية، والذي تم تجديده للتو في يوليو الماضي لمدة 3 سنوات مقبلة، حتى 31 ديسمبر 2026.

وبموجب هذا البرنامج، وكما حدده الاتحاد الدولي، سيتم تعويض الأندية، إلى حد ما، إذا تعرض لاعبوها المحترفون لإصابات بسبب حادث أثناء اللعب مع ممثلي الفرق الكبرى في المباريات التي لعبت في الأجندة الدولية، حتى 31 ديسمبر 2026.

وشدد التقرير أن البرنامج يتضمن تعويض أندية كرة القدم، على أساس الراتب الثابت للاعب، في حالة إصابة لاعبي كرة القدم الذين يشاركون في المباريات الدولية مع منتخب بلادهم، والتي "تستمر أكثر من 28 يومًا متتالية، نتيجة إصابات جسدية ناجمة عن حادث خلال الوقت التشغيلي للمباريات.

ويدفع البرنامج للأندية تعويضًا يصل إلى 7.5مليون يورو كحد أقصى لكل لاعب، يتم احتسابه على أساس تعويض يومي يصل إلى 20.584 يورو في اليوم بحد أقصى 365 يومًا.

ويصل الحد المالي لبرنامج تأمين اللاعبين في الفيفا الى 80 مليون يورو حتى انتهاء مهلة الثلاث سنوات ولحين تجديده بعدها.

نيمار يجبر الهلال على قرار اضطراري في يناير


دفع البرازيلي نيمار جونيور مهاجم فريق الهلال السعودي إدارة النادي نحو قرار اضطراري خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة بشهر يناير المقبل.

وتعرض نيمار للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة وذلك خلال مشاركته مع منتخب البرازيل أمام أوروجواي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.


وسيخضع نيمار لعملية جراحية في الأيام المقبلة في الوقت الذي تشير فيه التوقعات بغيابه عن المشاركة حتى نهاية الموسم الجاري لحين التعافي الكامل من الإصابة.

انتهاء موسم نيمار مع الهلال، سيدفع النادي لقرار اضطراري في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بسبب خسارة مقعد أجنبي في قائمة الفريق.

وسيتجه الهلال في الانتقالات الشتوية المقبلة لرفع اسم نيمار من قائمة الفريق لفتح المجال أمام التعاقد مع لاعب أجنبي جديد في يناير المقبل لدعم الخط الهجومي.

ويحق للهلال تسجيل 8 لاعبين أجانب فقط في القائمة المحلية ولذلك سيكون النادي مضطرًا لرفع اسم نيمار، مع الاتجاه للتعاقد مع صفقة هجومية جديدة في الميركاتو الشتوي.


ضم الهلال في القائمة المحلية 8 لاعبين بعد انتهاء فترة الانتقالات الصيفية باستدعاء كلًا من ( كاليدو كوليبالي – روبين نيفيز – سافيتش – مالكوم – مشيل ديلجادو – نيمار جونيور – ألكسندر ميتروفيتش – ياسين بونو).