رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. قصف صاروخي يضرب موقعًا عسكريًا أمريكيًا في مطار بغداد

نشر
قصف صاروخي
قصف صاروخي

استهدف قصف صاروخي موقع "فيكتوريا العسكري الأمريكي" في مطار بغداد الدولي، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، في وقت سابق، أنها سوف تتخذ الإجراءات اللازمة لحماية القوات المتواجدة في العراق وسوريا، بعد الهجمات التي تعرض لها جنود أمريكيون خلال الساعات الماضية.

وقال متحدث باسم البنتاجون، إن: "الولايات المتحدة ستقوم بالإجراءات اللازمة من أجل حماية القوات الأمريكية، ومن ذلك تعزيز انتشار الطائرات المقاتلة في المنطقة لتوفير قدرات إضافية".

العراق.. المُقاومة الإسلامية تضرب قاعدة "عين الأسد" الأمريكية برشقة صاروخية

أعلنت "المُقاومة الإسلامية في العراق"، استهداف قاعدة "عين الأسد" الأمريكية في الأنبار برشقة صاروخية، مُؤكدة أن الصواريخ أصابت أهدافها بشكل مباشر ودقيق، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الجمعة.

وقالت المُقاومة في بيان: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، مساء اليوم، قاعدة الاحتلال الأمريكي غرب العراق "عين الاسد" برشقة صاروخية، أصابت أهدافها بشكل مباشر ودقيق".

وأكد مسؤولان أمريكيان في وقت سابق من اليوم تعرض قاعدة عسكرية أمريكية جنوبي سوريا، لهجوم بمسيرات اليوم الخميس. وكشف أحدهما أن إحدى الطائرات المسيرة المهاجمة أُسقطت، ولكن الأخرى تسببت في وقوع إصابات طفيفة.

وهدد الأمين العام لحركة كتائب "حزب الله" في العراق أبو حسين الحميداوي في 10 أكتوبر، باستهداف القواعد الأمريكية في العراق إذا ما تدخلت الولايات المتحدة في حرب غزة.

إحباط هجوم 3 مسيرات استهدفت قوات أمريكية في العراق

كشفت القيادة المركزية الأمريكية، عن إسقاط 3 طائرات بدون طيار هجومية استهدفت القوات الأمريكية في العراق، في الوقت الذي تواجه فيه السفارات الأمريكية احتجاجات في عدد من دول الشرق الأوسط بسبب الحرب في غزة.

وقالت القيادة المركزية، في بيان، إنه تم اعتراض طائرتين بدون طيار، في غرب العراق فدمرت إحداهما وألحقت أضرارا بالأخرى، وأضاف البيان أن "الهجوم أدى إلى وقوع إصابات طفيفة في صفوف قوات التحالف".

وذكر البيان أن الهجوم الثاني كان في شمال العراق بطائرة واحدة بدون طيار، تم تدميرها دون وقوع إصابات أو أضرار.

وقالت القيادة "في هذه اللحظة من التأهب الشديد، نراقب عن كثب الوضع في العراق والمنطقة".

ومن غير الواضح حاليا من الذي أطلق الطائرات بدون طيار، لكن مثل هذه الهجمات تُنسب في كثير من الأحيان إلى إيران أو الميليشيات المدعومة من طهران في المنطقة.

وزير الخارجية العراقي ونظيره التركي يبحثان تطورات الأحداث في غزة

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة العراقي، "فؤاد حسين"، ونظيره التركيّ "هاكان فيدان"، أهميَّة التحرك العاجل لنُصرة الشعب الفلسطينيّ، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، الخميس.

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، التقى مع وزير خارجيَّة الجمهوريَّة التركيَّة هاكان فيدان، وذلك على هامش الاجتماع الاستثنائيّ للجنة التنفيذية لمجلس وزراء خارجيَّة الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلاميّ لبحث العدوان العسكريّ الإسرائيليّ على الشعب الفلسطينيّ، والذي عقد اليوم الأربعاء في مقر الأمانة العامة للمنظمة بمدينة جدة".

وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء، بحث آخر المُستجدّات وتطورات الأوضاع في الأراضيّ الفلسطينيَّة المحتلة وقطاع غزّة، وجدد السيِّد الوزير التأكيّد على الموقف المبدئيّ للعراق تجاه القضيَّة الفلسطينيَّة، وأهميَّة التحرك العاجل لنُصرة الشعب الفلسطينيّ، الذي يتعرض لعدوانٍ سافر وجريمة حرب مكتملة الأبعاد، ومحاولة للإبادة الجماعيَّة، بعد أنَّ تمادت سلطات الاحتلال الصهيونيّ وأوغلت في استهداف المدنيين الآمنين"، مُشيراً إلى "القصف الوحشيّ الذي طال مساء أمس مستشفى المعمدانيّ في غزّة، وتسبب باستشهاد وجرح المئات من الأطفال والنساء، في جريمة نكراء تجاوزت كل المواثيق والقانون الدوليّ الإنسانيّ".