رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدبيبة يبحث مع السفير الألماني لدى ليبيا عودة عمل الشركات

نشر
الأمصار

التقى رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا  عبدالحميد الدبيبة، اليوم الأربعاء، السفير الألماني لدى ليبيا "ميخائيل أونماخت".

وحسب المكتب الاعلامي لرئيس الجكومة فقد جرى خلال اللقاء مناقشة الوضع السياسي الليبي، والتأكيد على دعم جهود المبعوث الأممي إلى ليبيا "عبدالله باتيلي" من أجل الوصول إلى انتخابات نزيهة وعادلة.

وأكد  الجانبان خلال اللقاء على ضرورة توحيد الجهود الوطنية والدولية لإعادة إعمار درنة والبلديات المنكوبة.

وقدم السفير الألماني تقريراً حول عودة الشركات الألمانية واستئناف نشاطاتها المختلفة في ليبيا .وفقا للمكتب الاعلامي لرئيس الحكومة.

وفي ختام الاجتماع، أكد الدبيبة على رفض ليبيا شعباً وحكومة ما يجري في فلسطين من عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

ليييا تشيد بدعم الجزائر للمسار السياسي لحل الأزمة الحالية

تركز لقاء وزير الشؤون الخارجية الجزائرية أحمد عطاف مع المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا الطاهر اباعور، على بحث علاقات الأخوة والتعاون التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، إلى جانب مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية.

وجدد " الباعور خلال اللقاء - الذي عقد أمس الاثنين على هامش أشغال الاجتماع الوزاري لدول افريقيا ودول شمال أوروبا الذي تستضيفه الجزائر- التعبير عن تقدير حكومة الوحدة الوطنية وتثمينها نظير التضامن الأخوي الذي لقيته من الجزائر خلال الفيضانات التي ألمّت مؤخراً بمناطق شرق ليبيا، مشيداً بوقوف الجزائر الدائم إلى جانب الشعب الليبي ودعمها للمسار السياسي الذي تقوده الأمم المتحدة لحل الأزمة في ليبيا.

بيان توقف تصدير الغاز احتجاجًا على موقف الغرب من قصف غزة 

أعلن مشايخ وأعيان ليبيا، التوجه اليوم الثلاثاء، إلى مجمع مليتة للنفط والغاز، وذلك من أجل بحث الأوضاع في غزة وعمليات القصف المستمرة على الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، وذلك من أجل وقف عمليات تصدير الغاز إلى إيطاليا، احتجاجا على موقف الدول الغربية من العدوان على غزة.

وقف عمليات تصدير الغاز إلى إيطاليا

ويتوجه أعيان ليبيا إلى مجمع مليتة للنفط والغاز، انطلاقا من مدينة الزاوية، لوقف عمليات تصدير الغاز إلى إيطاليا، احتجاجا على موقف الدول الغربية من القصف المستمر على غزة.

كما أكد رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي، على ضرورة حماية المدنيين وإحترام القانون الدولي ورفض تهجير سكان غزة تحت أي حجة لما يشكله من خطرٍ على الإنسانية والأمن القومي العربي والليبي، جاء ذلك خلال استقبال المنفي للسفير الإيطالي لدى ليبيا "جيانلوكا ألبريني" بمكتبه بطرابلس اليوم الأحد.

وذكر المكتب الاعلامي للمجلس أن اللقاء جرى خلاله مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، ومتابعة جهود فتح المسار الجوي بين طرابلس وروما، ومكافحة الهجرة غير الشرعية.