رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عمرو دياب يدعم غزة بتغيير صورة حساباته على مواقع تواصل بعلم فلسطين

نشر
الأمصار

أعلن النجم عمرو دياب دعمه للشعب الفلسطيني وقضيتهم ضد الاحتلال الاسرائيلى، حيث قام بتغيير صورة بروفايل صفحاته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعى سواء فيس بوك أو إنستجرام، واضعاً علم فلسطين.

ويأتي ذلك تزامنا مع تصاعد الأحداث في غزة وفلسطين، خاصةً بعد قصف مستشفى المعمدانى أمس الثلاثاء.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قد أعلن حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، حداداً على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.



وأحيا عمرو دياب الشهر الماضى حفلاً أسطوريا في مسرح أيلا بمدينة العقبة بالأردن، وسط حضور جماهيري كبير، وصعد على المسرح على أنغام أغنيته "يا أنا يا لا"، وسط ترديد الجمهور لكلمات الأغنية والترحيب بيه.
وطرح الهضبة أحدث أغنياته بعنوان "والله أبدا" وهي من كلمات وألحان عزيز الشافعي وتوزيع عادل حقي، وحققت الأغنية نجاحا كبيرا، خاصة أنه غنى فيها مقطعا من الشعر العربي للشاعر الأندلسي الشهير ابن زيدون.


وكانت شنت الفنانة "درة" هجومًا حادًا على جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد قصف مستشفى "المعمداني" في غزة، وذلك عبر حسابها الرسمي على "إنستجرام".

ونشرت "درة" صورة لرئيس وزراء دولة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" وعلقت قائلة: "كفاية إسرائيل قصفت مستشفى، متأسفة على أبشع صورة أنشرها في حياتي لأبشع كائن لو لم يحاكم هذا الكائن كمجرم حرب لا معنى لحقوق الانسان والإنسانية كلها".

وكانت أكدت النجمة التونسية درة، أنها فكرت في اعتزال الفن، بحثا عن السلام النفسي والبعد عن الشائعات التي تطارد الفنانين.

وقالت درة خلال حلولها ضيفة، على الإعلامية أسما إبراهيم، مقدمة برنامج "حبر سري" الذي يعرض عبر قناة "القاهرة والناس": "أعشق الفن، لكن من الأمور السيئة في هذا المجال الشهرة، أنه يضع الفنان في حالة ضغط نفسي دائم، ويجعله عرضة للشائعات".

واستكملت درة حديثها قائلة: "مهنة الفن شاقة وليست سهلة، وفي أوقات كثيرة أقول لنفسي أكيد سيأتي الوقت، وأبعد عن التمثيل طمعا في العيش في هدوء".

واعترضت درة خلال المقابلة على مقولة أنها حققت شهرتها بسبب أناقتها وجمالها، مؤكدة أنها فخورة بمسيرتها الفنية وسعيدة بما قدمته من أعمال لكن تشعر دائما بأن أمامها الكثير، ولديها أحلام وأدوار تريد أن تجسدها على الشاشة.

ودافعت درة في حوارها عن دراما المنصات، موضحة أنها تقدم أعمالا متنوعة، وتجمع بين شكل السينما والتليفزيون، كما أنها تتيح للمتلقي مشاهدة العمل الفني في أي وقت، لكنها في الوقت نفسه، أوضحت أن للسينما بريقا خاصا مهما كانت المتغيرات التي طرأت على الصناعة.

يذكر أن آخر أعمال درة الفنية هو مسلسل "المتهمة" الذي يعرض حاليا عبر منصة "شاهد" ويشاركها البطولة عدد كبير من الفنانين منهم دياب وعادل كرم ومحمد دياب، مارك حجار، مها نصار، غادة طلعت، والمسلسل من تأليف وإخراج تامر نادي، وإنتاج صادق الصباح.